هييرو يعد بالقتال من أجل العودة بكأس العالم

 

(د ب أ)– توووفه

 

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم الأربعاء، أن اللاعب السابق فيرناندو هييرو سيحل بديلا لمدرب المنتخب الوطني الإسباني المقال، جولين لوبيتيجي.

ويتولى هيرو في الوقت الحالي منصب المدير الرياضي للاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وقال هييرو، خلال تقديمه رسميا لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي الثاني للبعثة الإسبانية في المونديال الأربعاء “إنه تحد مثير، يتعين علينا التعامل مع تلك الظروف، ولكن لدينا مجموعة متميزة من اللاعبين”.

وشدد هييرو “إننا هنا للقتال من أجل كأس العالم، التحدي أكبر من أن ننظر لما حدث، الماضي أصبح ماضيا”.

وأوضح المدرب الجديد لمنتخب إسبانيا “إذا لم أكن أعتقد أن مازال بإمكاننا تقديم مونديال رائع، كنت سأرفض العمل مع الفريق”.

وفي حديثه خلال المؤتمر الصحفي، كرر هييرو عبارة “يتعين علينا تغيير الشكل النمطي”، في إشارة منه إلى عقلية اللاعبين، والحاجة للتركيز في مباراة الفريق المرتقبة أمام نظيره البرتغالي الجمعة، ضمن فعاليات المجموعة الثانية في المونديال.

وردا على سؤال حول افتقاره لخبرة العمل كمدرب، قال هييرو “صحيح أن لدى خبرة في تدريب الفرق الأولى لا تتجاوز عاما واحدا، لكن لدي 30 عاما من خبرة كرة القدم”.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قرر إقالة جولين لوبيتيجي من منصب المدير الفني للمنتخب الأول، في وقت سابق اليوم، وذلك قبل يومين من مباراة الفريق أمام نظيره البرتغالي في مستهل مشواره بالمونديال.

وجاء ذلك بعد أن أعلن لوبيتيجي أمس الثلاثاء أنه سيرحل عن المنصب مع نهاية كأس العالم ، لتولي تدريب فريق ريال مدريد الإسباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى