كوريا الجنوبية تشكو إلى الفيفا بسبب الإهانات العنصرية لهوانج

(د ب أ)-توووفه

قدم الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي “فيفا” بشأن تصريحات عنصرية مزعومة موجهة إلى مهاجم ولفرهامبتون واندررز هوانج هي تشان، على الرغم من نفي نادي كومو الإيطالي هذه الاتهامات.

واتهم لاعب من كومو لم يذكر اسمه بالإشارة إلى هوانج باسم “جاكي شان”، وهو نجم سينمائي شهير في هونج كونج معروف بأفلام الفنون القتالية، خلال مباراة استعدادية للموسم الجديد في إسبانيا يوم الاثنين.

وأصر كومو يوم الثلاثاء على أن لاعبه “لم يقل أي شيء بطريقة مهينة” وأن “رد فعل بعض لاعبي ولفرهامبتون أدى إلى تضخيم الحادث بشكل غير متناسب”.

وقال الاتحاد الكوري إنه بعث برسالة رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الخميس أعرب فيها عن “قلقه البالغ إزاء الأفعال العنصرية التي تعرض لها هوانج هي تشان”.

وطلبت الرسالة من الفيفا اتخاذ الإجراءات اللازمة و”القضاء على العنصرية في ملاعب كرة القدم”، حسبما ذكر الاتحاد الدولي على حسابه الرسمي على موقع إكس الخميس.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال هوانج على إنستغرام إن الجهاز الفني وزملائه قالوا إنهم سيغادرون الملعب معه “إذا لزم الأمر” بعد الإساءة المزعومة.

وأضاف أن “العنصرية غير مقبولة في الرياضة وفي جميع جوانب الحياة”، حث جذب منشوره أكثر من 143500 إعجاب.

وبحسب كومو، فإن لاعبه الذي لم يذكر اسمه قال: “تجاهله، فهو يعتقد أنه جاكي شان”.

وأصر النادي الإيطالي على أن التعليق كان “في إشارة إلى اسم اللاعب، وإلى الإشارات المستمرة لـ “تشاني” التي يدلي بها زملاؤه في الفريق على أرض الملعب”.

وقال مدرب ولفرهامبتون غاري أونيل إن هوانج يحظى بالدعم الكامل من مجموعة ولفرهامبتون.

وهوانج ليس أول لاعب كوري جنوبي يتعرض لهجمات عنصرية أثناء اللعب في الدوريات الأوروبية، ففي عام 2021، تم القبض على ثمانية رجال يشتبه في قيامهم بتغريد إساءة عنصرية لنجم توتنهام هوتسبير سون هيونغ مين في جميع أنحاء إنجلترا وويلز.

وقال سون في عام 2022 إنه واجه عنصرية “لا يمكن تصورها” كلاعب كرة قدم مراهق في ألمانيا، وكان سعيدًا بالانتقام عندما أطاحت كوريا الجنوبية بألمانيا من كأس العالم 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى