فليك: يمين يامال “لا يصدق”.

تووفه -ترجمة

أشاد هانز فليك، المدرب الجديد لفريق برشلونة، بأداء جناح الفريق الإسباني الشاب لامين يامال في بطولة أمم أوروبا 2024، ووصفه بأنه “لا يصدق”.

وصنع يامال التاريخ في المباراة الافتتاحية لبلاده ضد كرواتيا عندما أصبح أصغر لاعب على الإطلاق يظهر في مباراة في بطولة أوروبا بعمر 16 عامًا و338 يومًا.

وحصل على قطعة أخرى من التاريخ عندما أصبح أصغر لاعب على الإطلاق يسجل هدفًا في بطولة أوروبا في فوز إسبانيا 2-1 على فرنسا في نصف النهائي، وكان عمره 16 عامًا و362 يومًا.

وواصلت إسبانيا الفوز على إنجلترا 2-1 في النهائي لتفوز بلقبها الرابع في بطولة أوروبا يوم 14 يوليو/تموز، بعد يوم واحد فقط من بلوغ يامال عامه الـ17.

وقال فليك في مؤتمر صحفي بعد الإعلان رسميا عن تعيينه مدربا جديدا لبرشلونة: “لقد قام بعمل رائع حقا في العام الماضي، لقد تحسن كثيرا. ما فعله في بطولة أوروبا أمر لا يصدق”.

وأضاف: “لكن اللاعبين الكبار يحافظون على أدائهم ومن الضروري الآن أن يحافظ على قدميه على الأرض”.

وتابع: “أعتقد أنه رجل عظيم، لقد تحدثت معه من قبل، عندما وصلت، وهو الآن في هذا الفريق وبالطبع، يمنحنا لحظات رائعة ولكن يمكنه التحسن وجعل الأمور أفضل. إنه في حالة رائعة حقًا.”

وعين برشلونة مدرب منتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ السابق مدربا رئيسيا بعقد لمدة عامين في مايو/أيار الماضي بعد إقالة تشافي هيرنانديز، وكلفه بمهمة تغيير حظوظ النادي بعد الموسم الماضي بدون ألقاب.

وقال فليك: “ما أريد رؤيته هو أننا نلعب كرة قدم جيدة حقًا، وكرة قدم هجومية، وأن يتمكن الجميع من رؤية أن هذا الفريق يقدم الكثير حقًا لهذا النادي.. أعتقد أن هذا أمر بالغ الأهمية”.

وأضاف المدرب البالغ عمره 59 عاما: “لا يمكنك الفوز إلا مع الأندية الكبرى ولهذا السبب أنا هنا.. لا أقول إنني سأفوز بكل لقب لكن إذا عملنا بجد يمكننا تحقيق ذلك”.

وأصبح فليك، الذي قاد العملاق الألماني بايرن ميونيخ للفوز بسداسية تاريخية من الألقاب في عام 2020، أول مدرب على الإطلاق يُقيل من تدريب المنتخب الألماني في سبتمبر 2023 بعد سلسلة من النتائج السيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى