لتطوير المواهب العمانيةتعاون قادم بين أكاديمية جيل المستقبل ونادي بنفيكا البرتغالي

تووووفة- لشبونة

اجتمعت إدارة أكاديمية جيل المستقبل في مدينة لشبونة البرتغالية مع إدارة نادي بنفيكا البرتغالي وذلك لبحث سبل التعاون بين الطرفين لتطوير المواهب الكروية العمانية المتميزة في أكاديمية جيل المستقبل وذلك عن طريق تطويرها في أكاديمية نادي بنفيكا البرتغالي والتي تعد أحد أفضل أكاديميات العالم صقلا وتصديرا للمواهب الكروية لأكبر أندية العالم.

حيث مثل الجانب العماني الفاضل علي المعني مدير أكاديمية جيل المستقبل والفاضل خالد المعني مدير الشؤون المالية في الأكاديمية، فيما مثل الجانب البرتغالي كل من السيد فيرناندو بينتو المدير الرياضي لنادي بنفيكا والسيد ميجيل ريس المدير التجاري للنادي البرتغالي.

حيث تم خلال الاجتماع مناقشة الجوانب المتعلقة بآلية تطوير اللاعبين الشباب لدى نادي بنفيكا والمشاريع القادمة التي تساهم في تطوير المواهب الكروية والعمل على الارتقاء باللاعب العماني وتنمية مهاراته وتسهيل حصول اللاعبين على تجربة تمهيدا للاحتراف الخارجي.

وتلا الإجتماع جولة في متحف نادي بنفيكا البرتغالي وتم الاطلاع على التاريخ العريق للنادي المتوج بلقبين دوري أبطال أوروبا، واختتمت الجولة بزيارة لمرافق استاد بنفيكا.

يتميز نادي بنفيكا البرتغالي بوجود مدير تقني يتمحور مهامه حول الإشراف ومتابعة الجانب التقني داخل النادي، وذلك فيما يخص الأكاديمية، وفرق الشباب، وعملية تطوير اللاعبين، وكذلك برامج العمل مع المدربين في جميع الفئات، ومحللي الأداء أيضا.
كما يختار صاحب هذا المنصب الآليات التي تؤدي إلى تحسين هذا الشق التقني من خلال دمج العلوم الرياضية الحديثة داخل النادي.

لدى نادي بنفيكا البرتغالي مشروع قائم منذ سنوات، وهذا المشروع حقق نجاحات كبيرة، خصوصا من ناحية الاستفادة من اللاعبين الشبان وتأهيل الناشئين للمنافسة على مقاعد في الفريق الأول.

إن مشروع نادي بنفيكا عموما يقوم على تطوير اللاعبين من سن صغيرة حيث يعمل النادي البرتغالي على متابعة وتطوير وتعزيز إمكانيات اللاعبين عبر سنوات طويلة، وذلك وفقا لمنهجية وهوية نادي بنفيكا.
حيث أن أكاديمية نادي بنفيكا البرتغالي تتمتع بالصبر على الناشئين ومنحهم الكثير من الفرص للتطور ضمن المخطط المعمول للفئات العمرية.

وتمكن بنفيكا بفضل المنهجية المتميزة للأكاديمية من بيع 15 لاعبا لكبار الفرق في أوروبا خلال السنوات الخمس الماضية بإجمالي عائدات يقترب من 500 مليون جنيه إسترليني من بينهم جواو فيليكس لاعب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني وروبن دياز نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

تحرص أكاديمية جيل المستقبل منذ تأسيسها على صقل مهارات وتطوير الجانب الفني والذهني للاعبين خلال الموسم الرياضي ومن خلال المعسكرات الخاريجية والذي ينعكس بشكل إيجابي على مستوى اللاعبين ومدى تطورهم من خلال اتباع منهجية الكرة الذكية في التدريب في جميع الفئات العمرية من قبل مدربين ذوي كفاءة عالية.

إن التعاون مع أفضل أكاديميات أندية العالم سوف تساهم بلا شك في استمرار أكاديمية جيل المستقبل على تقديم الأفضل للمواهب الكروية العمانية والارتقاء بمستوياتهم وتعزيز المكانة الكروية لشباب السلطنة داخليا وخارجيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى