بعد معسكر فرنسا..منتخب التنس تحت 14 سنة يبدأ مشوار البطولة العربية

مسقط- توووفه

استهل منتخبنا الوطني للتنس تحت 14 سنة مشواره في منافسات البطولة العربية الـ31 تحت 12 و14 سنة والتي تقام منافساتها بتونس خلال الفترة من 16 إلى 24 من الشهر الحالي بالملاعب الترابية بنادي المرسى وتأتي البطولة تحت إشراف الاتحاد العربي وبتنظيم من الجامعة التونسية للتنس.

ويشارك منتخبنا الوطني في فئتي الاولاد والبنات تحت 14 سنة في هذه البطولة عبر اللاعبين معتز المزروعي وعزان البوسعيدي وعبدالرحمن الرحبي بقيادة المدرب الجزائري سفيان دوب وفي فئة الناشئات تالية البوسعيدية وأرين الأزكوية وسلمى الريامية بقيادة المدرب الروسي سيريجي بيرسهين والإداري أحمد البلوشي.

وتم إعداد المنتخب لمدة أسبوعين بمعسكر خارجي في فرنسا بأكاديمية فرنش تاش قبل انطلاق البطولة، خاض خلالها العديد من المباريات الودية على الملاعب الترابية وبعد المعسكر مباشرة توجه للمشاركة في البطولة.

من جانب آخر صنف المنتخب التونسي الأول في البطولة فيما صنف المنتخب المغربي الثاني المتأهلان سابقا إلى كأس العالم للناشئين كما أوقعت القرعة منتخبنا في فئة الناشئين أولاد بالمجموعة ( ب) والتي ضمت منتخب تونس( أ )،الجزائر ،العراق، وسوريا والمجموعة (أ) ضمت المغرب مصر تونس( ب )،البحرين ولبنان ويتأهل من كل مجموعة منتخبان للقاء الدور نصف النهائي، فيما تتنافس بقية المنتخبات على الترتيب بالبطولة.

وفي فئة البنات تحت 14 سنه تونس( أ) مصر، المغرب، الجزائر، لبنان، تونس (ب )وعمان، ويحق للدولة المنظمة المشاركة بفريقين.

وفي أولى مبارياته خسر منتخب الاولاد من المنتخب الجزائري بنتيجة 3/ 0 وفي المباراة الثانية خسر من المصنف الأول المنتخب التونسي أ بنتيجة 3/ 0 .

وفي اليوم الثالث من البطولة سوف يخوض منتخب الناشئين للأولاد لقاء ضد المنتخب العراقي وفريق الناشئات ضد المنتخب المصري في أولى مبارياته.

وقال مدرب المنتخب سفيان دوب بأن المنتخب يشارك بعد غياب لسنوات طويلة عن مثل هذه البطولة ويتم إعداد هذه الفئة لمنتخب آخر منافس في البطولات القادمة وهناك عمل يقوم به الاتحاد لإيجاد مجموعة من العناصر التي ستكون مستقبل التنس العماني، حيث تمت إقامة معسكر إعدادي جيد للاعبين خلال الفترة الماضية واستفاد اللاعبون كثيرا من ذلك المعسكر واليوم نعمل على إدخال اللاعبين في أجواء البطولات التنافسية ونحن ندرك المستوى الفني الكبير لهذه الفئة في البطولة العربية بتواجد لاعبين بارزين يتواجدون في البطولات الدولية ونسعى من خلالها إلى الاستفادة والاستعداد للاستحقاقات القادمة التي تنتظر المنتخب الوطني منها مشاركات إقليمية وقارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى