ثائر عدنان لتوووفه: العراق أمام فرصة ذهبية للتأهل لكأس العالم.. وهذا توقعي لمواجهتي الأحمر بالتصفيات

توووفه- ترياء البنا

لا شك أن المنتخب العراقي أحد أهم منافسي منتخبنا الوطني خلال المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والتي ستنطلق بعد أيام.

توووفه تلتقي المدرب العراقي ثائر عدنان للحديث حول توقعاته لمشوار أسود الرافدين بالتصفيات، ومواجهتي الأحمر والعراق بالمجموعة، وكذلك رأيه بالمشاركة الأولمبية الأخيرة، ورحيل المدرب راضي شنيشل بعد البطولة.

وحول أولمبياد باريس 2024، وخروج الفريق من دور المجموعات، علق: المشاركة الأولمبية تعتبر مقبولة بحكم أن المنتخب العراقي كان الفريق العربي الوحيد من قارة آسيا يشارك في الأولمبياد وأيضا لأنه وقع في مجموعة صعبة جدا، ومع ذلك استطاع أن يحقق فوزا تاريخيا على منتخب أوكرانيا لكنه تعثر أمام منتخبي الأرجنتين والمغرب وهذه مسألة طبيعية، عطفا على الفروقات الكبيرة بين المنتخب الأولمبي ومنتخبات بحجم الأرجنتين بطل العالم والكوبا أمريكا ومنتخب المغزب رابع الغالم في كأس العالم الأخيرة.

وعن رحيل كابتن راضي شنيشل، أوضح: بالنسبة للكابتن راضي فهو قبل المشاركة أعلن أنه لن يستمر مع المنتخب بعد الاولمبياد، إذن هو اعتذر عن المواصلة بعدما حقق نجاحات كبيرة مع هذا المنتخب بغض النظر عن الهجوم غير المنطقي الذي تعرض له من قبل الجماهير العراقية بعد المشاركة في الأولمبياد.

وحول الوضع الراهن لأسود الرافدين، بين: أرى أن الوضع الراهن للمنتخب العراقي جيد من حيث الاستقرار الفني وأيضا مقبولية الجهاز الفني لدى الشارع الرياضي العراقي والثقة التي أعطيت للمدرب من اتحاد الكرة، حيث وفرت له كل الطلبات التي طالب بها من معسكرات ومشاركات ولاعبين عراقيين محترفين خارج العراق، وبالتالي هذا يصب في صالح المنتخب خلال الفترة المقبلة.

وعن مجموعة التصفيات في المرحلة الثالثة، أردف: مافي شك أن مجموعة المنتخب هي الأسهل بالمقارنة بالمجموعات الأخرى، على الرغم من أنه في كرة القدم لايوجد شيء سهل ومضمون وأرى أن جميع هذه المنتخبات تستطيع أن تنافس في الصعود لكأس العالم.

وحول حظوظ العراق: بلى كما قلتي، المنتخب العراقي أمام فرصة ذهبية للصعود لكأس العالم بحكم وضع المجموعة ولأن المنتخب لأول مرة في تاريخه سوف يلعب مبارياته على أرض العراق، وهذا عامل مساعد إذا ماوضعنا في الاعتبار أن الجمهور العراقي جمهور كبير ومؤثر في دعم المنتخب وبقوة وهذا ما يساعد اللاعبين في تقديم أقصى ما عندهم في المباريات.

وعن توقعه للقاءي الأحمر والعراق، قال: صعب التوقع في هكذا مباريات ودائما ماتكون المباريات بين المنتخب العراقي والعماني متقاربة ومثيرة لكن أرى أن المباراة التي ستقام في البصرة سوف تكون أسهل للمنتخب العراقي ولو بنسبة مئوية، لتواجد الجماهير العراقية، والتي ستكون عاملا مساعدا كبيرا للمنتخب العراقي في تحقيق نتيجة إيجابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى