الأحمر يتحدى أسود الرافدين في تصفيات المونديال النهائية

مسقط- توووفه

يخوض منتخب عمان مواجهة مهمة أمام المنتخب العراقي في الجولة الأولى من المرحلة الثالثة والنهائية لتصفيات مونديال 2026، على ملعب جذع النخلة في مدينة البصرة، الساعة الثامنة مساءً بتوقيت سلطنة عمان. تشهد المجموعة الثانية أيضًا مواجهة بين جمهورية كوريا وفلسطين في سيؤول، والأردن مع الكويت في عمّان.

يسعى منتخب عمان لتحقيق ظهوره الأول في كأس العالم تحت قيادة المدرب تشيلافي، الذي يأمل في أن يواصل اللاعبون الأداء المنضبط الذي قادهم لعبور الدور الثاني.

في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم، أشار المدرب التشيكي يورسلاف تشيلافي إلى صعوبة المباريات الأولى في أي منافسة رياضية واختلافها عن باقي المباريات. وأكد ثقته بلاعبي المنتخب وقدرتهم، بفضل خبرتهم وذكائهم الفني، على التعامل بمسؤولية مع ظروف المباراة الأولى، التي يلعبها المنتخب العراقي بأفضلية عاملي الأرض والجمهور.

وأوضح تشيلافي أن الجهاز الفني لمنتخب عمان قام بتحليل عدد من مباريات المنتخب العراقي، ووقف على نقاط القوة والضعف. وأشار إلى أن لديهم لاعبين صغار جيدين يتمتعون بخبرة كافية.

من جانبه، قال كابتن منتخب عمان، محمد المسلمي: “هدفنا هو تحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبة المباراة. اللاعبون جاهزون لكل الظروف، وقد تعلموا من الدروس المستفادة من المباريات السابقة”. وأضاف: “الدعم الكبير المقدم للمنتخب هو حافز كبير للاعبين، وهم يشعرون بمسؤولية عالية وسيقدمون كل ما لديهم لتحقيق هدف الوصول إلى كأس العالم”.

وعلى صعيد آخر، قال المدرب العراقي، الإسباني كاساس: “إن المباراة ستكون صعبة وسنواجه خصمًا قويًا يتشابه معنا في طريقة اللعب. لم نستطع التغلب عليه في مباراتين ضمن بطولة كأس الخليج السابقة، حيث انتهت إحداهما بالتعادل دون أهداف، والأخرى حُسمت في الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي”.

وبيّن أن المنتخب العراقي يتسلح بدعم الجماهير العراقية، خاصة في الفترات الصعبة من المباراة، مطالبًا الجماهير بالاستمرار في دعم الفريق.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى