فلسطين تنجح في حصد نقطة ثمينة أمام كوريا في تصفيات المونديال

توووفه – AFC

نجح منتخب فلسطين في حصد نقطة ثمينة بعدما تعادل مع مضيفته جمهورية كوريا 0-0 يوم الخميس على ستاد سيؤول كأس العالم في سيؤول، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية – الطريق إلى كأس العالم 2026.

وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية، مع أفضلية للمنتخب الكوري الذي سنحت له أكثر من فرصة خطيرة تألق الحارس الفلسطيني رامي حمادة في التصدي لها، في حين ضاعت أكثر من فرصة خطيرة للمنتخب الفلسطيني من أجل خطف النقاط الثلاث.

image content

ويلتقي في باقي مباريات المجموعة يوم الخميس أيضاً، العراق مع عُمان في البصرة، والأردن مع الكويت في عمان.

في بدايه اللقاء مالت الأفضلية لصالح المنتخب الكوري، في حين حاول المنتخب الفلسطيني الضغط على اللاعب المستحوذ على الكره، وسنحت له فرصة في الدقيقة الرابعة عندما أرسل عدي دباغ تمريرة طويلة من الجهة اليمنى وصلت خلف المدافعين إلى تامر الصيام الذي سددها في وضع غير مريح ليسيطر عليها بسهولة الحارس الكوري جو هيون-وو.

وشهدت الدقيقة 23 تسجيل هدف للمنتخب الفلسطيني بواسطه تامر الصيام ولكنه ألغي بسبب التسلل، ليواصل المنتخب الفلسطيني التماسك على الصعيد الدفاعي وشن الهجمات التي كانت تشكل خطر على المرمى.

image content

في المقابل كانت أبرز فرصه لمنتخب جمهورية كوريا عند الدقيقه 41 بعدما تبادل لي كانغ-اين التمرير مع سون هيونغ-مين وتقدم داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد محاولة من زاوية ضيقه سيطر عليها الحارس الفلسطيني رامي حمادة.

وبعد هذه الفرصة بدقيقة واحدة استلم هوانغ اين-بيوم الكرة داخل منطقة الجزاء واستدار بشكل جميل قبل أن يطلق تسديدة خطيرة مرت بجوار القائم (42).

وتواصل ذات السيناريو في الشوط الثاني، من خلال سيطرة المنتخب الكوري على الكرة، ولكن دون خطورة فعلية على المرمى، مع استمرار تماسك دفاع فلسطين وإغلاق المنافذ إلى منطقة الجزاء.

وشهدت الدقيقة 60 فرصة خطيرة للمنتخب الكوري بعدما هيأ سون الكرة أمام لي كانغ-اين غير المراقب على الطرف الأيمن لمنطقة الجزاء لكن الأخير سدد دون تركيز فوق العارضة.

image content

مع مرور الوقت شعر لاعبو المنتخب الكوري بالحرج وحاولوا رفع وتيرة المحاولات الهجومية، لتضيع فرصة جديدة في الدقيقة 64 بعدما أرسل لي كانغ-اين تمريرة عرضية طويلة من الجهة اليمنى ارتقى لها اوه سي-هون غير المراقب ليلعبها برأسه في اتجاه المرمى ولكن الحارس رامي حمادة تالق في التصدي لها.

وواصل الحارس الفلسطيني تألقه، حيث نجح بالدقيقه 74 في التصدي إلى الركله الحره المباشره التي نفذها لي كانغ-اين ليبعد الكره إلى ركلة ركنية.

بعد ذلك تابع سون تمريرة طويلة وانطلق خلف المدافعين في وضع انفراد ليواجه المرمى، ولكن حارس فلسطين رامي حمادة نجح في التصدي للكرة وإنقاذ الموقف (80).

ورد منتخب فلسطين بهجمه قادها مصعب البطاط الذي أرسل تمريرة عرضية من الجهه اليمنى تابعها عدي دباغ ليلعب كرة رأسية مرت فوق العارضه (82).

وكانت أخطر فرص منتخب جمهورية كوريا عندما مرر لي كانغ-اين تمريره متقنه إلى سون الذي راوغ الحارس حماده وسدد الكرة لكن القائم تدخل ليحرمه من التسجيل (87).

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني كاد منتخب فلسطين يخطف النقاط الثلاث بعدما انطلق الدباغ في هجمه سريعة وأرسل تمريرة خلف المدافعين الى وسام أبو علي في وضع انفراد قبل أن يسدد في اتجاه المرمى، ولكن الحارس جو هيون-وو تألق في إنقاذ مرماه (92+2)، لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل السلبي.

image content

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 10 أيلول/سبتمبر الجاري، حيث تلتقي عُمان مع جمهورية كوريا في مسقط، وفلسطين مع الأردن في كوالالمبور، والكويت مع العراق في الكويت.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى