الكويت تفرض التعادل على الأردن في ملعبها

توووفه – AFC

تعادل منتخب الأردن على أرضه مع الكويت 1-1 مساء الخميس على ستاد عمان الدولي في عمان، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وتقدم المنتخب الأردني عبر هدف موسى التعمري في الدقيقة 14، قبل أن تدرك الكويت التعادل عن طريق يوسف ناصر (90+2 من ضربة جزاء).

image content

وشهدت بقية مباريات المجموعة التي أقيمت يوم الخميس أيضاً، فوز العراق على عُمان 1-0 في البصرة، وتعادل جمهورية كوريا مع فلسطين 0-0 في سيؤول.

وتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الأردن والكويت وفلسطين وجمهورية كوريا، في حين بقي رصيد عُمان خالياً من النقاط.

فرض منتخب الأردن سيطرته على مجريات اللعب منذ البداية بفضل الانتشار الجيد للاعبيه في مختلف المراكز، مع النشاط الواضح لثلاثي المقدمة موسى التعمري ويزن النعيمات وعلي علوان ومن خلفهم نور الروابدة في صناعة الألعاب.

وترجم المنتخب الأردني أفضليته بنجاح حينما مرر الروابدة كرة لزميله موسى التعمري على مشارف منطقة الجزاء، حيث سددها الأخير قوية زاحفة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الكويتي سليمان عبد الغفور (14).

image content

أشعل الهدف حماس الجماهير الأردنية وانعكس ذلك على أداء اللاعبين في أرضية الملعب، وكاد محمود مرضي أن يهدد مرمى عبدالغفور بكرة مقصية رائعة لكن الأخير أنقذ مرماه في الوقت المناسب (21).

حاول المنتخب الكويتي التحرر من المناطق الدفاعية عبر الامتداد إلى الأمام لكن محاولاته لم تكن بتلك الخطورة، في حين تراجع مستوى الأردن قليلاً وأتيحت له فرصة وحيدة كانت بواسطة يزن النعيمات الذي سدد كرة من مسافة بعيدة علت العارضة (36).

وفي الوقت بدل الضائع من زمن الشوط، أنقذ الحارس الأردني يزيد أبو ليلى مرماه من هدف محقق حينما تصدى بنجاح لرأسية عذبي شهاب التي جاءت من مسافة قريبة للغاية (45+3) ليحافظ على نظافة شباكه بنجاح.

واصل المنتخب الأردني أفضليته منذ مطلع الشوط الثاني، وكاد أن يعزز النتيجة في أكثر من مناسبة حينما تسلم محمود مرضي كرة وتوغل بها داخل منطقة الجزاء ثم سددها دون تركيز فوق العارضة (48)، أتبعه نور الروابدة بمحاولة مماثلة ذهبت أيضاً خارج الخشبات الثلاث (50).

image content

وافتقد منتخب “النشامى” لجهود نجمه موسى التعمري الذي خرج بسبب الإصابة ليحل يوسف أبو جلبوش بدلاً عنه (63)، في حين أشرك أنتونيو بيتزي مدرب الكويت كل من يوسف ماجد وسلمان بورميا ومعاذ العنزي وحسين محمد أملاً في تعديل النتيجة.

تحسن أداء المنتخب الكويتي في الربع ساعة الأخير من زمن اللقاء، وكادت تسديدة فيصل الحربي من ركلة حرة مباشرة أن تهدد مرمى يزيد أبو ليلى لكنها مرت فوق العارضة (79)، في حين حاول الأردنيون المحافظة على النتيجة وتسيير ما تبقى من دقائق لصالحه.

ونجح المنتخب الكويتي في إحراز هدف التعادل حينما ترجم يوسف ناصر ضربة جزاء بنجاح في الزاوية اليسرى لمرمى يزيد أبو ليلى (90+2)، ليخطف تعادلاً ثميناً للكويت في الرمق الأخير من زمن المواجهة.

image content

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 10 أيلول/سبتمبر الجاري، حيث تلتقي عُمان مع جمهورية كوريا في مسقط، وفلسطين مع الأردن في كوالالمبور، والكويت مع العراق في الكويت.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى