منتخبنا الوطني للقوس من على ظهر الخيل يبدأ اليوم مشاركته في الألعاب الرياضية العالمية للشعوب الرحالة بكازاخستان

توووفه- خليل التميمي

تنطلق اليوم منافسات الألعاب الرياضية العالمية للشعوب الرحالة، وذلك بجمهورية كازاخستان خلال الفترة من 7 إلى 13 سبتمبر 2024 في مدينة أستانا.

وكان منتخب فرسان الاتحاد العماني للفروسية والسباق المنتخب الوطني للرماية بالقوس من على ظهر الخيل للمشاركة قد غادر الخميس أرض السلطنة للمشاركة في دورة الألعاب الرياضية العالمية للشعوب الرحالة في دورتها الخامسة.

ويشارك في هذه الدورة أكثر من 2000 مشارك من 85 دولة. تشمل الألعاب 21 رياضة تتنوع في ثلاثة مجالات رئيسية: الرياضة والثقافة والعلوم.

ويشارك منتخبنا الوطني في البطولة على خمسة مسارات: اليوم الأول مسار القلعة واليوم الثاني المسار المتسلسل واليوم الثالث المسار التركي ويتكون من مسار الطبق ومسار الطبلة واليوم الرابع المسار الكرخي.

ويمثل منتخبنا الوطني للرماية بالقوس من على ظهر الخيل، مدير الفريق أسعد بن سالم البدري، الفارس والمدرب محمد بن نجيب العطار، والفارس هلال بن سلطان الجابري، والفارس سامي بن علي الحدادي، والفارس محمود بن سليمان الشرياني، والفارس سيف بن عيسى المعمري.

وتهدف دورة الألعاب الرياضية العالمية للشعوب الرحالة في دورتها الخامسة إلى نشر التراث الثقافي. وكذلك فرصة لتعزيز الروابط الثقافية بين الدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى