الأردن تفوز على فلسطين في تصفيات مونديال 2026

توووفه – AFC

فاز منتخب الأردن على فلسطين 3-1 يوم الثلاثاء على ستاد مدينة كوالالمبور، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وسجل يزن النعيمات (5 و50) ونور الروابدة (72) أهداف الأردن، في حين أحرز وسام أبو علي (41) هدف فلسطين.

image content

وفي مباراة ثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فازت جمهورية كوريا على عُمان 3-1 في مسقط، على أن تلتقي لاحقاً الكويت مع العراق في الكويت.

وتصدر الأردن وجمهورية كوريا مؤقتاً ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين لكل منهما، مقابل 3 نقاط من مباراة واحدة للعراق، ونقطة لكل من الكويت وفلسطين، في حين بقي رصيد عُمان خالياً من النقاط.

بدأ منتخب الأردن المباراة بصورة مثالية، ليفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة، بعدما أرسل محمود المرضي تمريرة سريعة إلى يزن النعيمات الذي تقدم على الجهة اليسرى واقتحم منطقة الجزاء قبل أن يسدد بعيداً عن متناول الحارس براء خروب.

ثم ضاعت فرصة جديدة على الأردن إثر ركلة ركنية مرت جميع من الجميع ووصلت إلى النعيمات على القائم البعيد ليلعب كرة رأسية خارج الخشبات الثلاث (10)، ورد المنتخب الفلسطيني عبر محاولة محمود أبو وردة الذي تابع تمريرة عدي خروب وسدد محاولة سيطر عليها حارس الأردن يزيد أبو ليلى.

image content

وعاد المنتخب الأردني ليضيع فرصة ثانية بعدما تقدم علي علوان على الطرف الأيمن وأرسل تمريرة أفلتت من الحارس الفلسطيني لتصل الكرة على القائم البعيد إلى محمد أبو حشيش ليلعب كرة رأسية بجوار القائم (20).

واستمر لاعبو الأردن في إهدار الفرص، قبل أن يسجل منتخب فلسطين هدف التعادل عند الدقيقة 41 بعدما أرسل كاميلو سالدانا تمريرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى وسام أبو علي غير المراقب ليحولها برأسها داخل المرمى.

مع انطلاق الشوط الثاني، عاد منتخب الأردن ليبدأ بذات الطريقة، فسجل الهدف الثاني بعدما أرسل محمود المرضي تمريرة متقنة إلى النعيمات ليسدد بيسراه داخل المرمى (50).

image content

وأهدر علوان فرصة إضافة الهدف الثالث بعدما وصلته تمريرة النعيمات على باب المرمى ولكن تسديدته ذهبت بجوار القائم (52)، قبل أن يعود علوان ويتابع تمريرة النعيمات ويسدد محاولة وهو في مواجهة المرمى لكن العارضة تدخلت لتحرمه من التسجيل (56).

وتألق خروب حارس فلسطين في إنقاذ مرماه بعدما تصدى لانفراد المرضي في الدقيقة 58، قبل أن يهدر علوان فرصة لا تعوض بعدما وصلته تمريرة النعيمات في مواجهة المرمى لكنه تأخر في التسديد لترتد الكرة من المدافعين.

في الجهة المقابلة انطلق عدي خروب في هجمة مرتدة سريعة ومرر إلى أبو علي الذي سدد كرة خطيرة تألق الحارس أبو ليلى في التصدي لها (66).

ولكن الهدف الثالث للأردن جاء في الدقيقة 72 إثر هجمة سريعة وصلت من خلالها الكرة إلى المرضي الذي مرر كرة متقنة إلى نور الروابدة ليسدد بثقة في الشباك.

في الدقائق المتبقية هدأ إيقاع اللعب، مع قيام مدربي الفريقين بعمل العديد من التبديلات، ليمر الوقت دون أي تغيير على النتيجة.

image content

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 10 تشرين الأول/أكتوبر، حيث يلتقي الأردن مع جمهورية كوريا في عمّان، وعُمان مع الكويت في مسقط، والعراق مع فلسطين في البصرة.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الخميس الماضي فوز العراق على عُمان 1-0 في البصرة، وتعادل الأردن مع الكويت 1-1 في عمُان، وجمهورية كوريا مع فلسطين 0-0 في سيؤول.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى