إبراهيم خلفان لـ توووفه: المنتخب العماني يحتاج إلى تغيير في منظومة العمل.. ومنتخب قطر فاجأني

توووفه- سعيدة العلوية

انتهت الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم القادمة بنتائج إيجابية للبعض وسلبية للبعض الآخر. ولتحليل ما جاء في الجولتين، تواصلت توووفه مع المحلل القطري الكابتن إبراهيم خلفان، والذي أكد على أن بعض الفرق لم تستعد بشكل جدي وجيد للتصفيات، وكانت النتيجة غير سارة لجماهيرهم، مع تأكيده على أن الطريق لا زال في بدايته.

وبدأ الكابتن إبراهيم حديثه عن أهم طرق التصحيح والعودة للمنافسة، حيث أكد على أهمية النظر للجانب الفني للمنتخبات التي تعثرت في بداية المشوار، من حيث تغيير الخطة التي يلعبون بها ووضع كل لاعب في المكان الذي يُظهر مستواه الحقيقي. فقد شاهدنا بعض التغييرات السلبية في مراكز بعض اللاعبين، ويجب العمل أيضًا على اختيار التشكيلة المناسبة لكل فريق، فالجميع لديه عناصر قادرة على إحداث الفرق مع منتخبات بلادها.

وعن رأيه بالمستوى الذي ظهرت عليه المنتخبات العربية، قال: أتمنى التوفيق لجميع منتخباتنا العربية، وأعتقد بأن المنتخب السعودي ظهر بصورة مشرفة في مجموعته الثالثة والذي يحتل فيها المركز الثاني، ويمتاز المنتخب السعودي بامتلاكه لعناصر مميزة في التشكيلة الأساسية والاحتياطية، حيث إن الفريق السعودي يستمر في نفس المستوى والعطاء طوال المباراة.

وتابع: تفاجأ الجميع بالشكل الذي كان عليه المنتخبان القطري والإماراتي، فالقطري المتوج مرتين متتاليتين بالكأس الآسيوية، والذي كان يتوقع منه الفوز، ظهر عكس ذلك وخسر في الاختبار الأول وتعادل في الاختبار الثاني مع المنتخب الكوري الشمالي.

وبالنسبة للمنتخب الإماراتي الذي استعد جيدًا لهذه التصفيات وبأسماء جديدة جعلته يبدو مختلفًا في المباراة الأولى التي حقق فيها الفوز على العنابي القطري، لكنه خسر مواجهة إيران بهدف نظيف.

والمنتخب البحريني الذي أذهل القارة بفوزه على العملاق الأسترالي وهو في داره وبين جماهيره، وخسارته للمباراة الثانية أمام اليابان، لكن الطريق لا زال طويلًا للتعويض في قادم المواجهات، وهذا أيضًا ينطبق على باقي المنتخبات العربية الأخرى، كالأردن وفلسطين وعمان والكويت، والتي لاحظنا أنها تعاني من مشاكل فنية أساسية، يجب تصحيحها سريعًا من أجل الوصول للحلم الكبير والتواجد في القارة الأمريكية مع كبار العالم.

ويرى الكابتن إبراهيم بأن المجموعة الأولى هي الأصعب، ولن يتم حسمها إلا في آخر جولة، موضحًا بأن المنتخب القطري لم يُظهر صورته الحقيقية حتى الآن، وبالجولات القادمة سنراه منافسًا شرسًا في مجموعته التي تضم منتخبات كبيرة كأوزبكستان وإيران والإمارات.

وعن المنتخب الوطني العماني، فقد أكد الكابتن إبراهيم بأن الأحمر العماني الذي يتذيل ترتيب مجموعته لا يجب أن يكون في ذلك المكان، ويحتاج إلى تغيير في منظومة العمل التي يعمل بها الآن، مبينًا بأن المنظومة هي شاملة لكل جوانب المنتخب، والتي تبدأ من الجانب الإداري للفريق والذي عليه تحديد مكان الخطأ وتصحيحه، ثم يأتي الجانب الفني ومراجعته لأهم النقاط المسجلة ووضع الحلول المناسبة لها، وأخيرًا يأتي اللاعبون وواجب تحملهم لمسؤولياتهم وقيامهم بأدوارهم في المستطيل الأخضر على أكمل وجه.

وفي الختام، وجه الكابتن إبراهيم خلفان حديثه للجماهير العمانية، قائلًا: عليكم الاستمرار بدعم الفريق، فمنتخبكم يملك إمكانيات فنية عالية، فنحن نعرف الكرة العمانية بشكل كبير وكثيرًا ما لعبنا مع الأحمر العماني الشقيق، فكان الفريق العنيد في أرضه وخارجها، متمنيًا لكم التوفيق في التصفيات الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى