إصابة يزن النعيمات: تداعيات سلبية على المنتخب الأردني وفرصة للأحمر العماني

توووفه- حسن الحوسني

تلقى الوسط الرياضي الأردني خبرًا محزنًا بعد تأكيد إصابة اللاعب يزن النعيمات بكسر في الضلع، مما سيغيب على إثره عن الملاعب لمدة تتراوح بين ستة إلى ثمانية أسابيع. يُعرف النعيمات بلقب “فتى الجنوب”، وقد برز بشكل لافت في نادي سحاب بدوري المحترفين الأردني، حيث كان قناصاً لا يفوت أنصاف الفرص. انتقل بعد ذلك للاحتراف في الأهلي القطري، وترك بصمة قوية في بطولة كأس آسيا، حيث أشاد به المحللون والصحافيون لدوره الفعال في وصول “النشامى” إلى المباراة النهائية.

ومؤخراً، أعلن نادي العربي القطري عن تعاقده رسميًا مع النعيمات بعد أن قرر فسخ عقده مع الأهلي، حيث ابتعد عن الملاعب لنحو ثلاثة أشهر. هذا القرار شكل حالة من القلق لجماهير كرة القدم الأردنية التي كانت تترقب وجهته المقبلة. رغم العروض العديدة التي تلقاها من أندية سعودية وإماراتية، اختار النعيمات الاستمرار في قطر من بوابة العربي، مما يعكس التزامه بتطوير مسيرته الاحترافية.

وتأتي إصابة النعيمات في وقت حساس، حيث يستعد المنتخب الأردني لخوض الجولتين الثالثة والرابعة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026. وبغياب النعيمات، يواجه المدرب تحديًا كبيرًا لتعويض غيابه في المباريات المهمة، بما في ذلك المواجهتان المرتقبتان ضد كوريا الجنوبية والمنتخب العماني في أكتوبر المقبل.

من جهة أخرى، ينظر إلى هذه الظروف في مسقط أنها ستصب لصالح الأحمر العماني، حيث سيواجه خصمًا أقل قوة بغياب لاعب بارز مثل النعيمات. ويُعتبر غياب لاعب مؤثر مثل يزن فرصة لمنتخبا لتعزيز فرصه في تحقيق نتيجة إيجابية، مما يزيد من حظوظه في المنافسة على المراكز المؤهلة.

وسيتواجه منتخبنا في الجولة الثالثة برصيد صفر من النقاط أمام الكويت الذي حصد نقطتين من التعادل أمام الأردن والعراق ويحتل المركز الرابع في المجموعة وذلك بتاريخ 10 أكتوبر 2024 في مسقط.

وبعدها سيسافر الأحمر لمواجهة النشامى متصدر المجموعة (حاليا) برصيد 4 نقاط في عمّان ضمن الجولة الرابعة في يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، وذلك بعد أن يواجه الأردن منتخب كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة في 10 أكتوبر 2024.

وتأمل الجماهير العمانية في أن يستغل الأحمر الأوضاع غير المستقرة التي تعيشها الكرة الكويتية على وقع استقالة الاتحاد الكويتي لكرة القدم مؤخرا جراء الأحداث التي تعرض لها جمهور الأزرق في مباراة الكويت أمام العراق في الجولة الماضية، لاسيما أن المباراة ستكون في العاصمة العمانية مسقط، حيث شاهدنا كيف زحفت الجماهير العمانية لمساندة منتخبها في مواجهة الشمشون الكوري في الجولة الماضية.

كما تعول جماهير الأحمر على إمكانية أن تلعب ظروف غياب نجم الكرة الأردنية يزن النعيمات بداعي الإصابة دورًا ايجابيا لتحقيق فوز ثمين في الجولة الرابعة، وإذا ما نجح الأحمر في تحقيق نقاط المباراتين فسيعيده ذلك إلى جادة المنافسة على أحد المراكز المؤهلة للمونديال في المدى المتوسط على أقل تقدير.

وفي جانب آخر تتجه الأنظار الآن نحو الجهاز الفني للمنتخب الأردني، الذي سيتعين عليه إيجاد البدائل المناسبة لتعويض النعيمات، ووسط هذه الظروف، يبقى الأمل معقودًا على الشفاء العاجل لفتى الجنوب الأردني، الذي أبدع في قارة آسيا، وأظهر قدراته الهجومية الفائقة، ليعود سريعًا إلى الملاعب ويواصل رحلة تألقه مع منتخب النشامى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى