من هو المدرب السوري الجديد “للنهضة”؟

توووفه- سالم الغافري

عيّن نادي النهضة، متصدر دوري عمانتل لكرة القدم، المدرب السوري حسام السيد ليشرف عليه بعقد حتى نهاية الموسم الحالي، بحسب ما أعلن النادي أمس الثلاثاء. وقال النادي في تغريدة مقتضبة على موقع أكس: “حسـام السـيد مدرباً للفريق الأول للموسم الرياضي 2024/2025 ✍🏻.”

وكان السيد (52 عاماً) ابن الوحدة السوري الدمشقي دون عقد منذ رحيله عن الوحدة السوري في ديسمبر 2023. ترك السيد بصمة واضحة في مشواره التدريبي الذي يمتد لما يقارب 15 عاماً، حيث درب المنتخبات السورية في فئتي الشباب والأولمبي وحقق مع الأخير لقب بطولة غرب آسيا عام 2012 على حساب العراق برأسية أحمد الصالح.

كما درب المنتخب السوري الأول في تجربة لم تكتب لها النجاح عام 2022 انتهت بعد 6 مباريات فقط. لن تكون تجربة المدرب السوري هي الأولى في السلطنة حيث سبق وأن درب نادي ظفار خلال موسم 2017.

وسبق للسيد أن تسلّم زمام تدريب نادي الوحدة السوري في فترتين سابقتين عامي 2012 و2017، حين وصل مع الفريق إلى نهائي غرب آسيا في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي. حقق المدرب السوري إنجازاً لافتاً هو الأبرز في مسيرته على مستوى الأندية التي دربها، حيث قاد فريق القوة الجوية العراقي لإحراز لقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي عام 2017. كما كانت لديه تجربة تدريبية مع نادي الفيصلي الأردني.

كما حقق مع المنتخب العراقي العسكري لقب بطولة العالم العسكرية عام 2013 على حساب المنتخب الوطني في العاصمة الأذربيجانية باكو. على المستوى الشخصي، حقق السيد جائزة أفضل مدرب محترف في الدوري العراقي لعام 2015، بعد تجربته اللافتة مع نادي الميناء خلال موسمين.

وخاض المدرب السوري تجربتين في الكرة الكويتية مع ناديي العربي والكويت الكويتي موسمي 2018 و2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى