انطلاقُ بطولة الأندية العربية للشطرنج بمحافظة ظفار

صلالة- توووفه

انطلقت الجمعة بمنتجع السعادة بلازا بطولة الأندية العربية للشطرنج في فئة الكلاسيك، التي تستضيفها سلطنة عُمان ممثلة في اللجنة العُمانية للشطرنج ونادي صلالة، في ولاية صلالة بمحافظة ظفار.

يشارك في البطولة التي تستمر حتى 10 أكتوبر الجاري، 50 لاعبا من 10 أندية من 7 دول عربية وهي سلطنة عُمان وفلسطين والإمارات والكويت والعراق وسوريا واليمن.

وحول البطولة قال أحمد بن درويش البلوشي رئيس اللجنة العُمانية للشطرنج إن اللجنة العمانية للشطرنج تهدف من استضافة البطولة إلى تعزيز مكانة سلطنة عُمان بصفتها وجهة أساسية للمشاركة في الأحداث الرياضية الدولية ودعم وتمكين اللاعبين من مختلف الفئات العمرية من المشاركة في مثل هذه البطولات الرياضية.

وأضاف أن استضافة هذه البطولة لأول مرة في سلطنة عُمان يعد حدثا رياضيًّا يضاف إلى المنجزات الرياضية التي نجد اهتماما بها من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب الداعمة لمختلف الألعاب الرياضية محليًا.

وقد سبق انطلاقة البطولة الاجتماع الفني بحضور لجنة الحكام برئاسة مسلم الوضاحي وأديب زهراوي ممثل الاتحاد العربي، وممثلي الأندية المشاركة لمناقشة اللائحة الفنية للبطولة.

جدير بالذكر أن استضافة البطولة أتت تتويجًا للخطط والبرامج المعتمدة من قبل اللجنة العُمانية للشطرنج لروزنامة هذا العام، وجاء الفوز بملف سلطنة عُمان خلال اجتماعات الاتحاد العربي للشطرنج، التي أقيمت أخيرًا بعد تقديم طلب الاستضافة التي قدمته اللجنة العُمانية للشطرنج على اللجان الفنية المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى