رشيد جابر في المؤتمر الصحفي: المنتخب الأردني لا زال في المنافسة بقوة.. وهدفنا الاستمرار في النتائج الإيجابية

عمان- ترياء البنا

عُقد في الثانية عشرة والنصف من بعد ظهر اليوم بفندق ماريوت عمان، بالعاصمة الأردنية عمان، المؤتمر الصحفي للمدربين الذي يسبق مواجهة منتخبنا الوطني وشقيقه الأردني ضمن مباريات الجولة الرابعة من المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وحول اللقاء، علق الكابتن رشيد جابر قائلاً: “استعدادنا جيد، عقب لقاء الكويت. المباراة مهمة للتنافس، ونعرف صعوبة اللقاء أمام منتخب متميز يجيد الناحية الدفاعية. هدفنا تحقيق نتيجة إيجابية.”

وتابع: “الحضور الذهني مهم جداً، سواء داخل الأرض أو خارجها، فهو المؤثر على مجريات اللقاء. صعوبة المجموعة تكمن في تقارب المستوى، وعلينا أن نكون إيجابيين ونكسب النقاط. الأردن لديه حافز أكبر، ولكننا جاهزون.”

وأردف: “خسارة لقاءي العراق وكوريا كانت بسبب عدم خلق فرص، وكنا الأفضل في لقاء العراق رغم الطقس. كوريا الجنوبية من أفضل المنتخبات، والأخطاء الفردية كانت سبب الخسارة، رغم أنه كان بإمكاننا العودة إلى اللقاء. البطولة تتكون من 10 مباريات، ومن يستطيع العودة بعد التعثر يمكنه التعويض، وهذا ما بدأناه في لقاء الكويت، وعلينا الاستمرار في مباراة الغد. العودة بنتيجة إيجابية أمر مهم. الأهم هو الاستمرار، كرة القدم تعتمد على تفاصيل صغيرة، والمهم هو الحضور الذهني لأننا نمتلك لاعبين مميزين يحتاجون فقط الثقة في أنفسهم.”

وأضاف: “المشكلة في العالم العربي تكمن في الثقة في المدرب الأجنبي. التدريب يعتمد على القدرات والإمكانيات. منتخب الأردن لا يزال منافساً وليس بعيداً عن المنافسة، فقط المدرب يحتاج إلى وقت للتأقلم مع الفريق.”

وأكمل: “المنتخبات أصبحت مكشوفة لبعضها، والحافز عند الأردن موجود، ونحن أيضاً لدينا حافز لاستمرار النتائج الإيجابية. جميع المنتخبات لا تزال تملك الحظوظ، رغم إمكانية ابتعاد المنتخب الكوري بالنقاط.”

وفيما يتعلق بموسى التعمري، قال: “مؤثر جداً، ولكن هكذا مباريات لا تعتمد على لاعب، بل على صراعات المجموعة. كرة القدم هي صراعات بين لاعبين داخل الملعب، ومن يكسبها يكسب اللقاء.”

فيما علق نجم منتخبنا الوطني علي البوسعيدي قائلاً: “نحن جاهزون. لقاء الكويت كان مهماً، ونسعى لتحقيق نتيجة إيجابية.”

وأضاف: “التجربة تكسب اللاعب الخبرات، ونحن لعبنا أمام جماهير أكبر، ونثق في قدرتنا على تخطي هذا الأمر، فهو لا يمثل أية إشكالية للاعبين. مباراة الكويت كانت مهمة للعودة، والحمد لله نجحنا بدعم الجميع، وخاصة الجمهور والإعلام.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى