بقيادة فنّية جديدة.. صُور يُعطل انطلاقة النصر في الدوري

توووفه- نمير الضنكي
تصوير- نادي صور

تلقى نادي النصر هزيمة مفاجئة مساء الأمس أمام مضيفه نادي صُور بهدف دون مقابل، وذلك في إطار الجولة الثامنة من منافسات دوري عمانتل. سجل الهدف الوحيد للمباراة لاعب الوسط عبدالحافظ المخيني، بعد تسديدة مميزة من خارج منطقة الجزاء. هذه النتيجة جاءت في وقت يعاني فيه النصر من غيابات عدة في صفوفه الأساسية، حيث غاب يزيد المعشني بسبب تراكم البطاقات الصفراء، كما افتقد الفريق لخدمات خالد الغطريفي وعوض الشحري لارتباطهما بجهة عملهما العسكرية، بينما غاب وليد المسلمي بسبب عدم الجاهزية البدنية، على الجانب الآخر، دخل صُور المباراة بغياب مؤثر وحيد وهو الحارث المخيني الذي التحق بعمله العسكري.

صُور دخل هذه المواجهة بشكل مختلف حيث تسلح بعاملي الأرض والجمهور ، كما شهد الفريق تغييرًا في الجهاز الفني بتعيين المدرب الوطني سعيد الفارسي، الذي تولى المسؤولية خلفًا للمدرب الإسباني المقال خوان مانويل مارتينيز. الذي لم ينجح في قيادة الفريق لتحقيق أي انتصار خلال الجولات الست الماضية من الدوري، بالإضافة إلى تراجع مستوى الأداء الهجومي للفريق مقارنة بالموسم الماضي. اعتمد الفارسي في المباراة على تشكيلة بتكتيك (4-2-3-1) تضم عمر الغابشي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع الرباعي بدر الفارسي، عمران الفارسي، يوسف السيابي، ويوسف الغيلاني. أما خط الوسط فتألف من الخماسي عبدالحافظ حديد، فوداي، محمد ناصر، بيبودينهو، ويوسف ناصر، بينما قاد الهجوم الأوكراني ديمترو.

أما نادي النصر بقيادة المدرب الوطني أحمد بيت سعيد، فقد اعتمد على نفس التشكيلة التكتيكية (4-2-3-1)، حيث ضمت التشكيلة إبراهيم الراجحي في حراسة المرمى، وفي الدفاع الرباعي ملهم السنيدي، فهمي سعيد، جيمس أديوال، وأنور مبارك. في خط الوسط، شارك كل من كارلوس بيتا، فهد عادل، نوشيري سامويل، عبدالمجيد شماس، ومحمد عبدالحكيم، بينما تواجد مروان تعيب كمهاجم وحيد في خط المقدمة.

شهدت المباراة بداية قوية من نادي صُور الذي فرض سيطرته على مجريات اللعب في أول 15 دقيقة، وتمكن من تسجيل هدف مبكر في الدقيقة السادسة، جاء عبر تسديدة من عبدالحافظ حديد الذي استلم تمريرة عرضية من الأوكراني ديمترو وسدد الكرة بدقة من خارج منطقة الجزاء لتستقر في الشباك. وواصل صُور ضغطه على النصر في الدقيقة 23، حيث انطلق لاعب الجناح محمد ناصر على الجهة اليمنى ومرر الكرة لديمترو داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحارس إبراهيم الراجحي تصدى للتسديدة ببراعة.

التهديد الأول للنصر جاء عبر النيجيري نوشيري سامويل الذي كسب خطأ على بعد 16 مترًا من منطقة الجزاء. تولى سامويل تنفيذ المخالفة، ولكن كرته جاورت القائم الأيسر لمرمى صُور. وعاد سامويل في الدقيقة التالية ليقود هجمة سريعة، حيث اخترق الدفاع وسدد كرة أخرى جاورت القائم الأيسر لحارس صُور عمر الغابشي.

في الدقيقة 32، استغل سامويل فرصة أخرى لقطع الكرة في منتصف ملعب صُور، ومررها للمهاجم مروان تعيب الذي بدوره مرر كرة بينية خلف دفاع صُور لتصل إلى محمد عبدالحكيم، الذي انفرد بالحارس عمر الغابشي ولكنه أخفق في التسجيل، حيث سدد الكرة بضعف لتبتعد عن المرمى. رد نادي صُور سريعًا في الدقيقة 38 بهجمة مرتدة على الجهة اليسرى، حيث انطلق يوسف ناصر ومرر كرة بينية لديمترو الذي انفرد بالحارس وسدد كرة قوية، لكن الراجحي تصدى لها بأطراف أصابعه ليحولها إلى ركلة ركنية.

استمرت الإثارة حتى اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، حيث استطاع لاعبو النصر تبادل مجموعة من التمريرات القصيرة ليخلقوا فرصة عندما وصلت الكرة لأنور مبارك في الجهة اليسرى، فأرسل كرة عرضية نحو عبدالحكيم الذي مررها لكارلوس بيتا، ليسددها الأخير بقوة لترتطم بالقائم الأيمن للمرمى. حاول مروان تعيب متابعة الكرة ولكنه لم يتمكن من التسجيل. انتهى الشوط الأول بتقدم صُور بهدف نظيف.

مع بداية الشوط الثاني، حاول النصر تعديل النتيجة، حيث أجرى المدرب أحمد بيت سعيد عدة تبديلات لتعزيز الجانب الهجومي، ومن أبرز التبديلات إدخال المهاجم أسامة مجدي بدلاً من المدافع ملهم السنيدي. في المقابل، حاول المدرب سعيد الفارسي استغلال اندفاع النصر بتكثيف الهجمات المرتدة، إلا أن لاعبيه لم يتمكنوا من استثمار الفرص لحسم اللقاء، لتنتهي المباراة بفوز صُور بهدف نظيف.

بعد هذه الهزيمة، تجمد رصيد نادي النصر عند 10 نقاط، ليستقر في المركز الرابع في جدول الترتيب. بينما نجح نادي صُور في تحقيق أول فوز له هذا الموسم، ليرتقي من المركز الأخير إلى المركز الحادي عشر برصيد 4 نقاط. النصر سيواجه بهلاء يوم الإثنين القادم ضمن الجولة التاسعة من بطولة الدوري، في حين يستعد صُور لمواجهة نادي صحم في منافسات الدور التمهيدي لكأس جلالة السلطان. بعد ذلك، سيستأنف صُور مشاركته في الدوري بمواجهة نادي عبري ضمن منافسات الجولة التاسعة يوم الثلاثاء القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى