منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد الشاطئية يواجه قطر في مواجهة حاسمة للتأهل إلى كأس العالم

توووفه- خليل التميمي

يخوض منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد الشاطئية غدا في الساعة الواحدة وخمس عشرة دقيقة ظهرًا بتوقيت سلطنة عمان، لقاءً حاسمًا ضد نظيره القطري في الجولة الخامسة من البطولة الآسيوية الثالثة المقامة حاليًا في العاصمة التايلاندية بانكوك، والتي تستمر حتى يوم الجمعة القادم. يدخل منتخبنا اللقاء اليوم وليس أمامه سوى الفوز، حيث يسعى لخدمة نفسه من أجل المنافسة على أحد المراكز الثلاثة الأولى في البطولة. ويحتل حاليًا المركز الثالث في الترتيب العام برصيد أربع نقاط، بعد فوزه في الجولة الماضية على المنتخب الأردني بشوطين دون مقابل، مما جدد الأمل في صفوف منتخبنا للمنافسة على أحد المراكز الثلاثة الأولى بالبطولة وخطف بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في تونس عام 2025م، كون الثلاثة الأولى في البطولة يتأهلون إلى المونديال.

وقد حظي منتخبنا براحة لمدة يومين متتاليين، كانت فرصة للجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني جابر البلوشي لتصحيح أوضاع الفريق وزيادة الجرعات التدريبية لخوض لقاء قطر، حيث يطمح الطرفان للخروج منه فائزين. منتخبنا يهدف إلى الوصول للنقطة السادسة، بينما يسعى المنتخب القطري للنقطة الرابعة. يعرف الفريقان بعضهما البعض، حيث التقيا في مباراة ودية قبل انطلاق البطولة، فاز فيها المنتخب القطري بنتيجة شوطين دون مقابل. لذلك، يجب على الجهاز الفني لمنتخبنا وضع الخطة والتشكيلة المناسبة لمباراة اليوم، التي تعد محطة عبور نحو الوصول إلى كأس العالم، خاصة بعد تعثر المنتخب القطري يوم أمس أمام المنتخب الإيراني بنتيجة 1/2، مما أبعده عن المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى وتجمد رصيده عند نقطتين فقط. بات منتخبنا مطالبًا في لقاء اليوم بتقديم مستوى أفضل وتحقيق الفوز لضمان الحصول على بطاقة الصعود، حيث يعد هو الأقرب بين المنتخبات الثلاثة، بينما تسببت خسائر المنتخبين القطري والأردني في إبعادهما عن المنافسة. في المقابل، ضمن المنتخبين الإيراني والتايلاندي تواجدهما في نهائيات كأس العالم بتونس.

افندي: مسيرة حافلة بالإنجازات

ارتبط اسم الإداري الناجح طالب بن افندي البلوشي بإنجازات كرة اليد العمانية الشاطئية، ويعتبر أحد مهندسي اللعبة. بدأ مسيرته مع هذه الرياضة منذ عام 2001 وحتى الآن، ورغم تعاقب الأجيال والأجهزة الفنية والإدارية، ظل حاضراً وداعماً لها بقوة. يُعد من الكفاءات العمانية التي كان لها دور كبير في تطوير كرة اليد الشاطئية العمانية، وشاهدًا على إنجازات منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد الشاطئية على المستوى الخليجي والعربي والآسيوي، والتأهل إلى كأس العالم. ويتولى حاليًا مسؤولية إداري المنتخب الوطني للناشئين لكرة اليد الشاطئية في البطولة الآسيوية الثالثة المقامة حاليًا بتايلاند، ولا يزال في قمة العطاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى