هييرو يتعهد بالسير على نهج لوبوتيجي قبل مواجهة البرتغال

 

 (د ب أ)- توووفه 

 

شدد فيرناندو هييرو، المدرب الجديد لمنتخب إسبانيا لكرة القدم، اليوم الخميس أن النهج الذي تتبعه إسبانيا لن يتغير “ولو بجزء بسيط” عن الطريقة التي كان يسير عليها الفريق تحت قيادة سلفه جولين لوبيتيجي، قبل مواجهة المنتخب الإسباني لنظيره البرتغالي في مستهل مبارياتهما بنهائيات كأس العالم غدا الجمعة.

وتلتقي إسبانيا مع البرتغال غدا بمدينة سوتشي الروسية ضمن منافسات المجموعة الثانية بالدور الأول للمونديال، التي تضم أيضا منتخبي المغرب وإيران.

ووجه هييرو حديثه للصحفيين في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للحديث عن مباراة البرتغال، قائلا “سوف تجدون التشكيلة الإسبانية التي اعتاد الجميع عليها. لن نغير أي جزء من مفاهيمنا الكروية، لقد لعب هذا الفريق بشكل ممتاز منذ وقت طويل”.

وتمت إقالة لوبيتيجي من تدريب المنتخب الإسباني بشكل مفاجيء أول أمس الثلاثاء، بعدما تم الإعلان عن توليه تدريب فريق ريال مدريد الإسباني فور انتهاء مشوار منتخب إسبانيا بكأس العالم، وذلك بعد دقائق من إبلاغه اتحاد الكرة الإسباني بقراره.

وكانت إقالة لوبيتيجي من منصبه محور أحاديث وسائل الإعلام الإسبانية، حيث صرح سيرخيو راموس مدافع المنتخب الإسباني بأن المشاكل التي نجمت عن إقالة لوبيتيجي، ألقت بظلالها على استعدادات الفريق لكأس العالم.

وصرح راموس في المؤتمر الصحفي ردا على أسئلة الصحفيين الذين طالبوه بإبداء رأيه في الظروف التي يمر بها المنتخب الإسباني حاليا “أود أن أترك هذا المؤتمر لأنه أشبه بالجنازة”.

واستدرك قائلا “لكننا في الواقع سوف نبدأ مشوارنا في كأس العالم غدا”.

وبرغم ذلك، شدد راموس على أن إقالة لوبيتيجي كان لها تأثير كبير على لاعبي المنتخب الإسباني .

وأوضح راموس “لم تكن هذه أوقاتا ممتعة، لأن جولين لوبيتيجي كان مشاركا معنا في هذا الجهد. وساعدنا على التأهل”.

وتابع “سيكون لوبيتيجي جزءا مما سيحدث في هذا المونديال، بغض النظر عن أي شيء. لدينا نفس الطموح والحلم، الذي كنا نشعر به قبل يومين”.

يسعى المنتخب الإسباني للتتويج بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سبق أن أحرز البطولة عام 2010 بجنوب أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى