المغرب تؤكد عدم استسلامها وتستعد للترشح لتنظيم مونديال 2030

 

إفي – توووفه 

 

قرر المغرب تقديم ملف ترشيحه لتنظيم مونديال 2030، وفقا لما ذكره وزير الرياضة بالبلد العربي، رشيد الطالبي العلمي في تصريحات نقلتها الصحيفة الإلكترونية المحلية “hespress.com”.

وقال العلمي من موسكو أن هذا القرار جاء بـ”تعليمات” من الملك محمد السادس، وأضاف أن بلاده تتعهد بالقيام بكل المشروعات التي طرحتها في ملف الترشيح لمونديال 2026 الذي فازت به في النهاية أمريكا الشمالية (الولايات المتحدة وكندا والمكسيك) أمس الأربعاء.

كما أعرب وزير الرياضة المغربي عن أسفه إزاء “خيانة بعض الأشقاء العرب”، في إشارة لتصويت بعض الدول العربية لصالح ملف الترشيح المنافس، مثل السعودية والكويت والأردن بين أخرين.

وأجرى الملك محمد الخامس أمس مكالمة هاتفية مع أمير قطر، تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني الذي أعرب عن “دعم” بلاده للمغرب حال قرر تقديم ملف ترشحها لتنظيم مونديال 2030.

وكانت قطر واحدة من الدول الـ65 التي صوتت لصالح ملف المغرب لاستضافة مونديال 2026 خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي انعقدت أمس في موسكو، في حين حصل الترشيح الثلاثي للولايات المتحدة والمكسيك وكندا على 134 صوتا.

وسيواجه المغرب الذي قدم ملف ترشيحه خمس مرات بالفعل (1994 و1998 و2006 و2010 و2018)، منافسة من ترشيح ثلاثي آخر يضم الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي، حيث أعربت هذه الدول الثلاثة عن نيتها تنظيم مونديال 2030 بالتزامن مع الذكرى المئوية لأول نسخة من هذه البطولة التي أقيمت في أوروجواي عام 1930

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى