المغرب يدفع ثمن الفرص الضائعة ويسقط أمام إيران بمجموعة الموت

 

(د ب أ) – توووفه

 

تلقى المنتخب المغربي صدمة قاسية في بداية مشواره ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة بروسيا ، حيث خسر بهدف في الوقت القاتل أمام نظيره الإيراني صفر / 1 اليوم الجمعة على ملعب “كريستوفسكي” بمدينة سان بطرسبرج في أولى مباريات المجموعة الثانية.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي لكن المنتخب الإيراني وجه ضربة موجعة لنظيره المغربي بخطف هدف الفوز في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ، وأحرزه البديل المغربي عزيز بوهدوز بالخطأ في مرمى فريقه.

وحصد المنتخب الإيراني بذلك أول ثلاث نقاط في المجموعة الثانية التي تعد الأصعب في المونديال (مجموعة الموت) والتي تشهد لقاء المنتخب الإسباني بطل العالم 2010 مع منتخب البرتغال بطل أوروبا 2016 في وقت لاحق اليوم على ملعب “فيشت” الأولمبي في سوتشي.

وفرض المنتخب المغربي سيطرته عى مجريات اللعب طوال الشوط الأول وكان الأخطر هجوميا حيث صنع العديد من الفرص التهديفية لكن لاعبيه أخفقوا في استغلال أي منها لينتهي بالتعادل السلبي.

وتغير الحال في الشوط الثاني ، حيث غاب الأداء الهجومي عن كلا الفريقين ولم يشهد سوى فرصة تهديفية وحيدة ضاعت من المغربي حكيم زيياش في الدقيقة 80 لكن الحارس الإيراني علي رضا بيرانفاند أحبطها ، وجاء هدف الحسم لإيران قبل لحظات من إطلاق الحكم التركي جنيد شاكر صافرة النهاية.

وتشهد البطولة الحالية المشاركة الخامسة للمنتخب المغربي (أسود الأطلس) في المونديال والأولى له منذ عام 1998 ، وقد ظهرت خلال الشوط الأول استفادة الفريق من المرحلة الاستعدادية قبل البطولة والتي شهدت فوزه وديا على سلوفاكيا 2 / 1 واستونيا 3 / 1 ، لكن المباراة انتهت بصدمة قوية للفريق المغربي وجماهيه التي حضرت بكثافة إلى سان بطرسبرج لمؤازرة الفريق أملا في تحقيق بداية قوية.

أما المنتخب الإيراني ، ثاني المنتخبات المتأهلة للنهائيات عبر التصفيات بعد البرازيل ، فقد تأثر سلبا بالعقبات التي واجهها خلال فترة الاستعداد للبطولة ، والتي تضمنت رفض شركة “نايكي” للمنتجات الرياضية دعم الفريق ، كما جرى إلغاء مباراتين وديتين كانتا مقررتين للفريق ، لكنه فجر مفاجأة بالفوز وحصد النقاط الثلاث في النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى