بنما تصطدم ببلجيكا في الظهور الأول لها بالمونديال 

 

 (د ب أ)- توووفه

 

يخوض منتخب بنما أول مباراة له على الاطلاق في كأس العالم غدا الاثنين حين يلاقي منتخب بلجيكا في سوتشي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السابعة لمونديال روسيا.

وجاء الفوز الدرامي والمثير للجدل على كوستاريكا 2 /1 ليمنح بنما بطاقة التأهل إلى المونديال على حساب الولايات المتحدة.

وبدا في الهدف الأول لبنما أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى لكن تم احتسابه، ومع خسارة الولايات المتحدة في أخر مباراة لها في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي أمام ترينداد وتوباجو، نالت بنما بطاقة العبور إلى روسيا.

وقال رومان توريس قائد منتخب بنما “التاريخ سيصنع للمرة الأولى عندما نستمع إلى نشيدنا الوطني في كأس العالم”.

هو يدرك أنه بمجرد أن تبدأ الكرة في الدوران فإنه سيكون من الصعب جدا مقارعة مجموعة من أفضل النجوم في أوروبا.

ويفتقد منتخب بلجيكا بقيادة مدربه روبرتو مارتينيز قلبي خط الدفاع توماس فيرمايلين وفينسنت كومباني وبالتالي من المقرر أن يبدأ ديدريك بوياتا المباراة كواحد من ثلاثة مدافعين بجانب يان فيرتونجن وتوبي الديرفيريلد.

ولكن في خط الهجوم يعول منتخب بلجيكا على قوته الضاربة المتمثلة في روميلو لوكاكو نجم مانشستر يونايتد وكيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي وادين هازارد نجم تشيلسي.

وتقام مباريات الجولة الأولى من المجموعة السابعة غدا الاثنين حيث تلتقي أيضا إنجلترا مع تونس في فولجوجراد.

ونال جاريث ساوثجيت الإعجاب من منصب المدير الفني لإنجلترا حتى الآن ولكن هذه أول مباراة له في المونديال، وستكون إعادة لسيناريو مواجهة الفريقين في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات في مونديال 1998.

وفازت إنجلترا حينذاك على تونس 2 /صفر في مرسيليا قبل 20 عاما، حيث سجل الان شيرر وبول سكولز الهدفين وشارك ساوثجيت في خط دفاع الاسود الثلاثة بجانب توني ادامز وسول كامبل.

وفي المجموعة السادسة يلتقي غدا منتخب السويد مع كوريا الجنوبية في نيزني نوفجورود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى