مبابي يضع نفسه بين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية ويتجاهل زميله

 

(إفي) – توووفه

 

رشح اللاعب الفرنسي كيليان مبابي بعض اللاعبين للفوز بالكرة الذهبية لعام 2018 بعد أدائهم المتميز خلال كأس العالم روسيا 2018 ، وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو؛ والكرواتي لوكا مودريتش؛ والفرنسي رافاييل فاران؛ والبرازيلي نيمار؛ كما رشح نفسه أيضا متجاهلا مواطنه أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني.

وأكد المهاجم الشاب (19 عاما) في مقابلة نشرتها اليوم مجلة (فرانس فوتبول) أنه “لاستكمال” قائمة الذين تألقوا في روسيا، سوف أقوم بضم الأرجنتيني ليونيل ميسي “لأن استبعاده من القائمة أمر صعب على محبي كرة القدم”.

ولم يخف مبابي ثقته بنفسه أو طموحه للوصول إلى أعلى مستوى في تاريخ كرة القدم.

وكشف مبابي أنه كان واثقا منذ إنطلاق كأس العالم روسيا 2018 ، من فوز منتخب بلاده بها، وبدا مقتنعا بأن هذا الموقف ليس نتيجة “غطرسة” بل “ثقة” في إمكانيات منتخب الديوك.

وقال إنه لم يتأثر بالانتقادات التي تعرض لها في بداية البطولة لأنه كان واثقا من النهاية، على الرغم من أنه “يدرك أنه ارتكب أخطاء” إلا أن “المستوى الذي أطالب به نفسي ظل عاليا بنفس القدر”.

وأكد اللاعب أن مباراة فريقه أمام الأرجنتين بقيادة ميسي في دور الـ16 ، كانت نقطة فاصلة في مشوار المنتخب الفرنسي في الفوز باللقب.

وعن علاقته بنيمار، زميله في فريق باريس سان جيرمان والنجم الأول في الفريق الباريسي، قال إنها “رائعة وقائمة على الاحترام المتبادل”.

وأشاد مبابي بالمدير الفني لمنتخب فرنسا، ديدييه ديشامب، واصفا إياه بأنه رجل “ذكي للغاية” ويعلم من بوسعه أن يقدم شيئا على أرض الملعب أو خارجه.

وأخيرا، قال أفضل لاعب صاعد في كأس العالم أن ما حدث في روسيا، يثبت أنه لم يكن مجرد “صدفة”، وقد يساهم في أن “تعزز فرنسا من تسيدها” لكرة القدم في العالم.

وأعرب مبابي عن أمنياته بأن “تكون هذه بداية قصة جميلة لهذا الجيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى