فيدرر يصعد للدور الثالث ببطولة سينسيناتي وسيرينا تودع المنافسات مبكرا

(د ب أ)- توووفه

 

صعد النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني على العالم إلى الدور الثالث ببطولة سينسيناتي المفتوحة للتنس على حساب الألماني بيتر جويوفيتسك حيث تغلب عليه 6 / 4 و6 / 4 مساء الثلاثاء (صباح الأربعاء بتوقيت جرينيتش) ضمن منافسات الدور الثاني.

بينما شهدت منافسات السيدات مفاجأة حيث ودعت النجمة الأمريكية سيرينا وليامز البطولة مبكرا بعد أن تغلبت عليها التشيكية بترا كفيتوفا 6 / 3 و2 / 6 و6 / 3 في الدور الثاني.

وحقق فيدرر /37 عاما/ ، المصنف الثاني للبطولة والفائز بلقبها سبع مرات سابقة ، الفوز في أول مباراة تجمعه بجويوفيتسك ، كما أنها أول مشاركة لفيدرر منذ هزيمته أمام الجنوب أفريقي كيفن أندرسون في دور الثمانية ببطولة ويمبلدون.

ويلتقي فيدرر في الدور الثالث ، الأرجنتيني ليوناردو ماير المصنف 50 على العالم والذي تأهل بالفوز على الفرنسي لوكاس بويل 7 / 6 و6 / 4 .

 

أما وليامز ، الحائزة على 23 لقبا في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى ، فقد عاشت فترة صعبة لاستعادة أفضل مستوياتها بعد فترة غياب عن الملاعب بسبب عملية الوضع في أيلول/سبتمبر من العا الماضي.

وتجاوزت سيرينا مباراتها أمام داريا جافريلوفا في الدور الأول بالفوز 6 / 1 و6 / 2 أمس الأول الاثنين لكن مشوارها انتهى عند الدور الثاني بالهزيمة أمام كفيتوفا ، لتفقد فرصة التتويج بلقب سينسيناتي للمرة الثالثة.

وكانت سيرينا قد خسرت أيضا أمام البريطانية جوانا كونتا في سان خوسيه بكاليفورنيا ، كما انسحبت من بطولة كأس روجرز.

وودع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس البطولة من الدور الأول بعدما تغلب عليه البلجيكي ديفيد جوفين المصنف 11 للبطولة ووصيف بطلها بالموسم الماضي 7 / 5 و6 / 3 ، وذلك في أول مشاركة للاعب اليوناني في سينسيناتي.

وكان تسيتسيباس الذي يحتفل يوم الأحد المقبل بعيد ميلاده العشرين ، قد خسر أمام النجم الإسباني رافاييل نادال في نهائي كأس روجرز ، لكنها حقق قبلها الفوز على أربعة من المصنفين العشر الأوائل.

وتأهل الأسترالي نيك كيريوس المصنف 15 للبطولة إلى الدور الثاني بالفوز على الأمريكي دينيس كودلا 6 / 7 (2 / 7) و7 / 5 و7 / 6 (9 / 7).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى