بطل السباحة الأولمبي السابق فيلبس يكشف عن معاناته من الاكتئاب 

(د ب أ)- توووفه

 

اعترف السباح الأمريكي السابق مايكل فيلبس ، الحائز على 28 ميدالية أولمبية منها 23 ميدالية ذهبية ، بأنه لا يزال يعاني بين فترة وأخرى من حالة الاكتئاب.

وقال السباح المعتزل فيلبس /33 عاما/ في مقابلة لشبكة “سي.إن.إن” التليفزيونية “قبل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ، عانيت من حالة اكتئاب شديدة.”

وأضاف “هذا شيء ربما يتكرر حدوثه طوال حياتي ، ولكن كلما ازدادت معرفتي بنفسي ، كلما تفهمت أسباب حدوث هذه الأشياء.”

وتحدث فيلبس بصراحة عن تلقيه العلاج بسبب المشكلات المتعلقة بتناول المشروبات الكحولية ، وأكد أن بدء العلاج ساعده كثيرا.

وتابع فيلبس ، الرياضي الأكثر تتويجا في تاريخ الألعاب الأولمبية “لم أكن أرغب في زيارة طبيب في البداية ، لكنني شعرت بأن حالتي الصحية تتحسن وأصبحت أفضل ، عرفت الكثير عن نفسي مما لم أكن أعلمه.”

وأشار فيلبس إلى أنه كان في أسوأ حالاته عقب أولمبياد لندن 2012،عندما أعلن اعتزاله أول مرة ، وأوضح “كنت وكأن جزءا مني لا يريد الحياة.”

وعاد فيلبس إلى المنافسات من جديد في عام 2014 ،ولكنه أوقف في العام نفسه لمدة ستة أشهر من قبل الاتحاد الأمريكي للسباحة ، بسبب القيادة تحت تأثير الكحوليات.

لكن فيلبس نجح في العودة من جديد وشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ،وقد تُوج بست ميداليات جديدة منها خمس ذهبيات ، ليعلن اعتزاله مجددا بعدها.

والآن بعد أن أصبح زوجا وأبا لطفلين ، أبدى فيلبس رغبة في مساعدة الأشخاص الأخرين الذين يعانون من مشكلات مشابهة.

وقال فيلبس “أود لو أنني أتمكن من إنقاذ حياة إنسان ، فهذا سيكون أكثر أهمية من الفوز بميدالية ذهبية.”

من ناحية أخرى ، استبعد فيلبس العودة للمنافسات من جديد عبر أولمبياد طوكيو 2020 ، حيث صرح قائلا “لقد كتبت نهاية هائلة لمسيرتي ، وهو ما كنت أهدف له دائما.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى