لاعب التنس دل بوترو يقدم نصائح رياضية لرواد محطة الفضاء الدولية


(د ب أ)- توووفه

 

قدم لاعب التنس الأرجنتيني، خوان مارتن دل بوترو، المصنف الثالث عالميا، نصائح رياضية لرائد الفضاء دريو فوستل الذي يعمل لصالح الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء بأمريكا “ناسا”، حيث يستعد الأخير لخوض مباراة تنس مع زملائه في الفضاء.

وقام دل بوترو بتقديم نصائحه الرياضية من مقر إقامته بمدينة نيويورك الأمريكية، حيث يستعد هناك لخوض منافسات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس الأسبوع المقبل.

وتحدث دل بوترو أيضا عن استعداداته للبطولة، وقال: “هذه هي بطولتي المفضلة وأشعر بحماس كبير لتواجدي هنا، أرغب في الفوز بجميع المباريات ولذلك أتدرب لأربع أو خمس ساعات يوميا وأحاول أن أتناول الطعام الجيد وأن أنام بشكل كاف”.

وتحدث دل بوترو عن تواصله مع أنصاره، وأكد أن الطاقة التي تمنحها له الجماهير هي التي تجدد دوافعه دائما في كل مرة يظهر فيها داخل الملعب.

وشدد دريو فوستل خلال حديثه مع دل بوترو على أهمية التدريبات الرياضية خارج الغلاف الجوي، نظرا لأن انعدام الجاذبية يحد من حركة رواد الفضاء.

ولذلك يخطط فوستل مع زملائه في محطة الفضاء الدولية لممارسة بعض الرياضات يوميا.

وقال فوستل: “لدينا بعض المشكلات هنا بسبب الجاذبية، كما ترى كل شيء يسبح وعندما نقوم بضرب الكرة فإنها تصطدم بكل شيء، نقضي وقتا طيبا ولكن علينا أن نصنع قواعدنا الخاصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى