ترامب يمنح الصحفيين “بطاقة حمراء” بحضور رئيس الفيفا في البيت الأبيض


 

(د ب أ)-توووفه

 

استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، السويسري جياني انفانتينو، في البيت الأبيض أمس الثلاثاء لإجراء مشاورات حول بطولة كأس العالم 2026 التي ستنظمها الولايات المتحدة بالمشاركة مع كندا والمكسيك.

وقال ترامب موجها حديثه لانفانتينو الذي زار أمس البيت الأبيض برفقة رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، كاروس كورديرو: “أرغب في أن أشكرك لتواجدك هنا، أنت شخص محترم للغاية والعمل الذي قمت به رائع”.

وأكد الرئيس الأمريكي أن المونديال الذي سيقام للمرة الأولى على أراضي ثلاث دول مختلفة سيكون “حدثا مهما ومميزا للغاية”.

ومن جانبه أثني انفانتينو على كلمات ترامب وأصر على أن كأس العالم هو “الحدث الرياضي الأكثر أهمية”، وذلك بعدما استعرض بعض الأرقام والإحصائيات الخاصة بمونديال روسيا 2018.

وقال انفانتينو: “كان هناك 4 مليار شخص يتابعون المونديال، وتابع المباراة النهائية أكثر من مليار شخص”، مؤكدا أن مونديال 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك سيكون الأفضل على الإطلاق.

وأهدى المسؤول السويسري قميصا يكتسي باللون الأزرق يحمل الرقم 26 للرئيس الأمريكي، الذي يعود إليه الفضل في فوز ملف أمريكا وكندا والمكسيك المشترك بشرف تنظيم مونديال 2026 بعدما مارس ضغطا كبيرا من خلال رسائله غير المباشرة للدول المصوتة.

وقام انفانتينو بتقديم شرح للرئيس الأمريكي حول ما تعنيه البطاقات التي يستخدمها حكام كرة القدم لإنذار أو طرد أحد اللاعبين، فما كان من الرئيس الأمريكي إلا أن مازح الصحفيين الذين حضروا اللقاء بالتظاهر بأنه يشهر لهم البطاقة الحمراء.

وجاءت زيارة انفانتينو إلى البيت الأبيض بعد يوم واحد من إعلان الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك عن حدوث تقدم فيما يخص اتفاقية التجارة الحرة في أمريكا الشمالية “نافتا”، في الوقت الذي تم فيه تأجيل انضمام كندا لهذه الاتفاقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى