الأوكرانية تشرينكو تفجر مفاجأة بالإطاحة بفوزنياكي مبكرا من بطولة أمريكا المفتوحة 

 

 

 (د ب أ)-توووفه

 

فجرت الأوكرانية ليسيا تشرينكو مفاجأة من العيار الثقيل وأنهت مشوار الدنماركية كارولين فوزنياكي مبكرا في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) حيث تغلبت عليها 6 / 4 و6 / 2 مساء الخميس (صباح الجمعة بتوقيت جرينيتش) ضمن منافسات الدور الثاني للبطولة.

وكان فوز تشرينكو المصنفة 36 على العالم أمام فوزنياكي بطلة أستراليا المفتوحة والمصنفة الثانية لبطولة أمريكا المفتوحة ، بمثابة كبرى مفاجآت الدور الثاني مساء الخميس.

وواصلت النجمة الألمانية أنجليك كيربر تقدمها في آخر بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى هذا الموسم ، حيث تأهلت المصنفة الرابعة على العالم للدور الثالث بالفوز على السويدية جوانا لارسون ، المصنفة رقم 83 عالميا ، بنتيجة 6 / 2 و5 / 7 و6 / 4 في مباراة استغرقت أكثر من ساعتين.

وقالت كيربر ، التي توجت باللقب قبل عامين ، “أعتقد أننا قدمنا بالفعل مباراة عالية المستوى منذ النقطة الأولى. في النهاية حسمت المباراة بفارق نقطة أو نقطتين”.

ومع بلوغ درجة الحرارة إلى 37 درجة مئوية ، قامت اللجنة المنظمة للبطولة بالسماح للاعبات بالحصول على فترة راحة مدتها عشر دقائق بين المجموعتين الثانية والثالثة.

وفي مباريات أخرى بالدور الثاني ، تغلبت النجمة الروسية ماريا شارابوفا المصنفة 22 للبطولة على الرومانية سورانا كريستيا 6 / 2 و7 / 5 والتشيكية كاترينا سينياكوفا على الأسترالية آيلا تومليانوفيتش 6 / 3 و6 / 7 و7 / 6 والإسبانية كارلا سواريز نافارو على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6 / 1 و4 / 6 و6 / 4 .

كذلك تغلبت الصربية ألكسندرا كرينيش على البلجيكية كيرستن فليبكنز 6 / 1 و6 / 3 والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا على الكندية أوجيني بوشار 6 / 4 و6 / 3 والأمريكية ماديسون كيز على مواطنتها بيرناردا بيرا 6 / 4 و6 / 1 واللاتفية ايلينا أوستبنكو على الأمريكية تايلور تاونسيند 4 / 6 و6 / 3 و6 / 4 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى