اختتام منافسات دورة الألعاب الأسيوية في جاكرتا

 (إفي)- توووفه

 

أسدل الستار اليوم الأحد على منافسات النسخة الثامنة عشر من دورة الألعاب الأسيوية التي احتضنتها العاصمة الإندونيسية جاكرتا والتي شهدت حدثا كبيرا تمثل في الظهور الأول للجاريتين الكوريتين تحت نفس العلم خلال المراسم الختامية.
وكانت المنافسات الوحيدة التي أقيمت اليوم في رياضة الترياثلون المختلط (السباق الثلاثي)، والذي فاز بها الفريق الياباني بزمن قدره ساعة و30 دقيقة و39 ثانية.
واعتلت الصين صدارة جدول الميداليات برصيد 289 ميدالية (132 ذهبية و92 فضية و65 برونزية)، وتليها اليابان برصيد 205 ميدالية (75 ذهبية و56 فضية و74 برونزية).


ومن إجمالي 45 دولة وما يقرب من 12 ألف رياضي شاركوا في منافسات النسخة الحالية التي افتتحت في 18 أغسطس الماضي بين مدينتي جاكرتا وفلمبان، خرجت 8 دول فقط خالية الوفاض دون التتويج بأي ميدالية ذهبية وهي طاجيكستان ولاوس وتركمانستان ونيبال وباكستان وأفغانستان ميانمار وسوريا.
على مدار الأسبوعين الماضيين هي عمر البطولة، تحققت العديد من الأرقام القياسية العالمية والتي كانت بدايتها في 21 من الشهر الماضي الذي شهد تحقيق ثلاثة أرقام دفعة واحدة.


وكان أول الأرقام من نصيب الفريق الكوري في منافسات القوس المختلط حيث حقق ألف و364 نقطة، بينما كان الثاني من جانب السباحة الصينية ليو تشانج في منافسات 50م ظهر حيث حققت زمنا قدره 26 ثانية و98 جزءا من الثانية.
أما ثالث الأرقام القياسية فتحقق على يد الفريق التايواني المختلط في منافسات الرماية على الأطباق بـ146 نقطة.
وعاد الفريق الكوري المختلط في منافسات القوس لتحطيم رقمه القياسي الشخصي في اليوم التالي برصيد ألف و412 نقطة.


وفي الـ25 من الشهر الماضي، حقق الرباع الإيراني سهراب مرادي رقما قياسيا عالميا جديدا بعدما رفع 410كجم في فئة 94كجم.
وبعيدا عن الأرقام القياسية، كان المشهد الأبرز سواء في حفل الافتتاح أو الختام، وهو الظهور الأول للجارتين الكوريتين في أي محفل رياضي تحت علم واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى