رغم الخسارة أمام إسبانيا.. ساوثجيت متشبث بطريقة اللعب الجديدة

 (د ب أ)- توووفه

 

يعتقد جاريث ساوثجيت، مدرب المنتخب الانجليزي لكرة القدم، أنه يتعين على المنتخب الالتزام بأسلوب لعبه الجديد، إذا كان يريد أن يصبح إحدى القوة المؤثرة في المسرح العالمي.

وقاد ساوثجيت منتخب انجلترا(الأسود الثلاثة) للتأهل إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم الأخيرة، التي أقيمت بروسيا، حيث قام بتوظيف شكل الهجوم، الذي يعتمد على جميع لاعبي الفريق بخلاف خط الدفاع، والضغط على المنافس بطول الملعب.

وظل أداء المنتخب الانجليزي لفترة طويلة من الوقت منخفضا خلال مباراته مع ضيفه منتخب إسبانيا أمس السبت في بطولة دوري الأمم الأوروبية، لكنه خسر في النهاية 1 / 2، ليتلقى هزيمته الرسمية الأولى على ملعبه ، منذ خسارته أمام كرواتيا في نوفمبر عام 2007.

وقال ساوثجيت، عقب المباراة “مازلنا في المراحل المبكرة للقيام بما نريد أن نفعله. مازلنا نتلمس خطانا فيما يتعلق بنمط اللعب الجديد”.

أضاف المدرب الانجليزي “الآن لدينا خياران. يمكننا العودة إلى أسلوب اللعب القديم، وحينها لن نكون إحدى القوى الكبرى مطلقا، أو مواصلة محاولة القيام بما نفعله ونعاني لبعض الوقت”.

أوضح ساوثجيت “نمتلك بعض اللاعبين الذين بإمكانهم تنفيذ الخطة، والبعض الآخر يتحسن في التنفيذ، أعتقد أن هذه هي الطريقة التي ينبغي علينا تطبيقها”.

وسيأتي الاختبار القادم لساوثجيت بعد غد الثلاثاء، عندما يواجه منتخب انجلترا ضيفه منتخب كرواتيا وديا على ملعب (كينج باور) معقل فريق ليستر سيتي الانجليزي.

وفقد المنتخب الانجليزي سيطرته على منتصف الملعب في معظم الأحيان أمام إسبانيا، في الوقت الذي تحرك خلاله أبطال العالم وأوروبا السابقون بشكل دقيق وسريع.

وتعد هذه هي الهزيمة الثالثة على التوالي التي يتعرض لها منتخب انجلترا ، عقب خسارته في المربع الذهبي للمونديال أمام كرواتيا، وكذلك في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام بلجيكا، وهو الأمر الذي يحدث للمرة الأولى منذ عام 1988.

واعترف ساوثجيت أن فريقه جاهد من اجل ان يكون ندا لسيطرة إسبانيا على مجريات المباراة.

وقال ساوثجيت “أفرز النظام الكروي في إسبانيا بعض أفضل لاعبي خط الوسط في العالم. لدينا نوع آخر من اللاعبين الذين لا يمكنهم اللعب مثلهم، ولكن يمكننا تحريك الكرة. عندما تتاح لنا الفرصة في مباراة تجريبية، سنقوم بعمل أفضل على أرض الملعب. الأمور تأخذ وقتها”.

وتابع “قطعنا شوطا طويلا. واجهنا اختبارا صعبا اليوم من حيث الضغط أمام فريق جيد جدا. يجب أن نواصل المراجعة وننظر إلى ما نقوم به، لكننا نريد الالتزام بالخطة والتحسن في ذلك”.

ورغم ذلك، أبدى المدرب الانجليزي رضاه عن أداء فريقه في ربع الساعة الأخير من عمر اللقاء، التي شهدت محاولات مكثفة لإدراك التعادل، الذي جاء عن طريق داني ويلبك في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لكن سرعان ما ألغاه حكم المباراة في قرار مثير للجدل.

وأشار ساوثجيت إلى أن “المنتخب الإسباني قام بالضغط علينا ولم نستحوذ على الكرة بشكل جيد بما فيه الكفاية، لكن اللاعبين استعادوا اتزانهم في آخر 25 دقيقة وكان بإمكانهم انتزاع التعادل”.

وتوقفت المباراة لبعض الوقت بسبب علاج لوك شو مدافع منتخب انجلترا، الذي تعرض لإصابة بالغة في الرأس اضطرته لعدم استكمال اللقاء، وذلك عقب اصطدامه مع داني كارفخال ظهير أيمن منتخب إسبانيا.

وطمأن شو الجماهير على إصابته، حيث كتب على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) “شكرا لكم على كل الحب والمودة، أنا بخير وفي أيد أمينة. إنني مقاتل ولذلك سأعود قريبا”!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى