ترقب كبير لقرعة دور ال 16 لكأس جلالة السلطان

توووفه- خليل التميمي
تسحب  غدا الثلاثاء قرعة دور الـ 16 لمسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم وذلك في الواحدة ظهرا باستاد السيب الرياضي ،برعاية سعد بن عبدالله الجنيبي مدير عام بنك قطر الوطني.
وستشهد حضور بعض ممثلي الاتحاد العماني وممثلي الأندية وكذلك بعض الإعلاميين من وسائل الإعلام المختلفة.
النتائج
وكان دور الـ 32 انتهى بفوز بهلاء على جعلان بهدف نظيف ، وحقق فنجاء فوزا مستحقا على السلام  3/1 ، وفاز بدية بهدف نظيف على قريات ، وهي نفس النتيجة التي فاز بها سمائل على قريات.
 وحقق مرباط فوز كبيرا على المضيبي برباعية بيضاء ، وعاد صور بفوز صعب على دبا بهدف دون رد ، وانتهى لقاء صحار  وصحم بفوز صعب لصحار  3/2 ، وخسر الحمراء من المصنعة بهدف نظيف ، وعاد الرستاق بخسارة قاسية من صلالة بثلاثية نظيفة.
كما فاز العروبة على أهلي سداب بهدفين نظيفين، وبنفس النتيجة سقط الوسطى في فخ ينقل ، وفاز السيب على النصر 2/1، وكسب مجيس النهضة بهدف نظيف، وسحق عمان مستضيفه نزوى بخماسية نظيفة، وكسب البشائر السويق بالركلات الترجيحية  5/4 بعدما انتهى الشوطين الأصليين بالتعادل 1/1.
16 متأهلا 
تأهل 16 ناديا إلى دور الـ 16، وهي العروبة وظفار ومجيس وعمان ومرباط وصور وصحار وبهلاء وبدية وسمائل والبشائر وصلالة والسيب وفنجاء وينقل والمصنعة.
خروج المغلب
ستلعب الأندية المتأهلة مباريات دور الستة عشر 7 أكتوبر المقبل بنظام خروج المغلوب ، بينما تقام مباريات دور الثمانية  6 نوفمبر ذهابا و 4 ديسمبر إيابا.
وتقام منافسات المربع الذهبي  16 أبريل من العام القادم ذهابا و10 أبريل إيابا، وتلعب المباراة النهائية على لقب الكأس الغالية  25 أبريل.
مفاجئات واردة
ويترقب الشارع الرياضي القرعة التي لن تخلو من المفاجآت ، حيث تتواجد سبعة أندية من دوري عمانتل وبالتالي فإن لقاء يجمع فريقين من نفس المرحلة وارد بنسبة كبيرة ، وكذلك الحال في أندية دوري الأولى التي اصطدمت ببعضها البعض في دور ال32 ، ناهيك عن أن هناك فريقين من أندية دوري الدرجة الثانية تترقب القرعة وتطمح إلى الوصول لأبعد من الدور الحالي.
وداع البطل
الجدير بالذكر أن النصر بطل كأس الموسم الماضي قد ودع البطولة مبكرا على يد السيب في الدور السابق .
ستة في ثمانية
لا زالت ستة أندية تتواجد في دور الستة عشر سبق أن حصلت على لقب البطولة ، وهي فنجاء والسيب من أندية دوري الأولى ، وظفار والعروبة وصور وعمان من أندية دوري عمانتل.
في المقابل تتواجد ثمانية أندية لم يسبق لها الحصول على لقب البطولة. فهل ستواصل الأندية الستة مسيرتها أم نرى بطلا جديدا في بطولتنا؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى