الشارع الرياضي : “أحمرنا الصغير قادر على التأهل”

 

توووفه- خليل التميمي

قطع منتخبنا الوطني للناشئين شوطا كبيرا في تحديد مصير تأهله إلى الدور الثاني حيث بات بحاجة إلى نقطة واحدة .

“توووفه” تواصلت مع لاعبي منتخبنا السابقين الذين أكدوا تألق لاعبينا وأن حظوظ التأهل أصبحت قوية بعد المستوى الجيد بمباراتي اليمن والأردن .

الضابط : “منتخبنا بمستوى متصاعد

تحدث هاني الضابط عن حظوظ المنتخب في التأهل إلى الدور الثاني قائلا : “الحظوظ كبيرة في الصعود للدور الثاني بعد الحصول على أربع نقاط من مباراتين “.

وأضاف :” المستوى الفني تصاعد من المباراة الأولى إلى الثانية، وأتوقع أن يكون أكثر تحسنا في اللقاء الثالث أمام كوريا الشمالية، وسنكون أحد الفرق المتأهلة إلى الدور القادم” .

خالد الرواس : “مؤهلون للتأهل”

وتحدث خالد بن سعيد الرواس قائد منتخب الناشئين السابق قائلا: “منتخبنا يقدم مردودا جيدا خاصة بعد جمعه لأربع نقاط من مباراتين “.

وتابع :” أرى أن حظوظ الأحمر الصغير قوية جدا للتأهل للدور الثاني خاصة أننا سنلعب على فرصتين للتأهل وهي التعادل أو الفوز، وبإذن الله سيكون الفوز هدفنا لنتصدر المجموعة “.

وعن المباراتين السابقتين قال : ” في مباراتنا الأولى أمام اليمن ظهر المنتخب بمستوى جيد وكان بالإمكان تسجيل أهداف أكثر لكن تكمن أهمية المباراة الأولى في الفوز وهذا ما تحقق ما أعطى المنتخب الدافع الإيجابي للمواجهة الثانية أمام الأردن “.

وأردف :” في مباراة الاْردن لم يظهر منتخبنا بالشكل المتوازن مع ضياع الفرص وارتباك خط الظهر، وهذا قد يرجع للعامل النفسي وأهمية المباراة كون الفوز يؤهلنا مباشرةً وأيضاً الخوف من الخسارة والدخول في حسابات معقدة “.

وأضاف:” المنتخب الأردني كان نداً قويا وأعتقد أن التعادل أنقذنا خاصةً أنه جاء في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة وهذا مهم لحساباتنا ،وحظوظنا جيدة بالمجموعة للتأهل “.

وأكمل: ” أعتقد أن المنتخب مؤهل للصعود للدور الثاني إذا كانت التهيئة النفسية والتركيز والمستوى الفني حاضراً في مباراتنا أمام كوريا الشمالية”.

الشون : “الطموح كبير”

وتحدث اللاعب السابق للأحمر سعيد الشون قائلا : ” الطموح كبير بالنسبة لمنتخبنا بعدما فاز على اليمن وتعادل مع الأردن الذي يمتلك لاعبوه بنية جسمانية قوية “.

وأضاف : “المباراة الأخيرة هي الفيصل، وأرى أن صغار الأحمر سيكونون في الموعد أمام الكوري الشمالي الذي ينافس منتخبنا بنفس النقاط، وسنعبر بوابته إلى الدور الثاني” .

علي طالب : “مباراة مفصلية”

من جانبه قال علي طالب حارس منتخبنا الوطني للناشئين سابقا: “حظوظ منتخبنا قائمة في حال فوزه على المنتخب الكوري الشمالي حيث إن الفوز سيجعله يتصدر المجموعة ويتأهل إلى الدور القادم بغض النظر عن نتيجة مباراة الأردن واليمن “.

وأضاف : ” إذا استطاع المنتخب الفوز على الأردن لكانت مباراته في الجولة الاخيرة تحمل أكثر من فرصة حتى التعادل كان سيكفي للعبور للدور القادم بينما حاليا مباراة كوريا ستكون مفصلية”.

وتابع : “المنتخب في مباراته الأولى أمام المنتخب اليمني كان عازما على الفوز منذ ركلة البداية فكانت جميع الخطوط متقاربة وتعمل كوحدة واحدة واستطاع الفوز “.

وأكمل:” أما بالنسبة لمباراة الأردن كان تقدم المنتخب الأردني بهدف السبق عامل ضغط على لاعبينا ما أدى الى استعجالهم وتوترهم حتى أدركوا التعادل ومن ثم تقدم المنتخب الأردني مرة اخرى بهدف من ضربة جزاء جعل الفريق في ضغط أكبر لإدراك التعادل وهو ما وصل اليه قبل نهاية اللقاء “.

وتابع :”رغم أننا كنّا نمني النفس بالظفر بنقاط المباراة وأن يصل الفريق للنقطة السادسة لكن لدينا الثقة في اللاعبين في الجولة القادمة والحاسمة للفوز على المنتخب الكوري “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى