ست حقائق في نهائيات آسيا للناشئين

 

ماليزيا – توووفه

انتهت مباريات مرحلة المجموعات من بطولة أمم آسيا دون 16 عاما واحتاجت المجموعات الأربع للجولة الأخيرة من أجل تحديد هوية المنتخبات الـ 8 المتأهلة للدور ربع النهائي وهذا نادرا ما يحدث ويدل على شراسة المنافسة هذه المرة.

وإليكم أبرز الحقائق في دوري المجموعات:

1- سُجلت في المباريات الـ24 التي لعبت في مرحلة المجموعات 79 هدفا منها اثنان بشكل عكسي حيث سجل الأفغاني عصمت الله كاظمي ضد  مرماه في مباراة كوريا الجنوبية والأردني محمد عيسى في شباكه خلال مواجهة اليمـن.

2- أكثر المنتخبات تسجيلا للأهداف هي كوريا الجنوبية والتي سجلت 12 هدفا سجلها 6 لاعبين وهداف المسابقة حاليا هو الماليزي لقمان حكيم برصيد 6 أهداف، ثم التايلندي سيفانات ميونتا بأربعة أهداف، وثلاثة أهداف لكل من قصي الجرادي مهاجم منتخبنا الوطني والأسترالي نوح بوتيتش والكوري الشمالي كيم كانج سونج.

3- المنتخب الهندي تأهل للربع نهائي وسجل هدفا وحيدا فقط كما أنه المنتخب الوحيد الذي حافظ على نظافة شباكه رفقة كوريا الجنوبية.

4- أكثر المنتخبات استقبالا للأهداف أفغانستان؛ إذ اهتزت شباكه 13 مرة، يليه تايلند  والأردن ب 9 أهداف ثم ماليزيا 8 أهداف وأخيرا فيتنام ب 7 أهداف.

5- عدد الإنذارات التي أشهرت في المباريات 75 بطاقة صفراء بواقع 3 إنذارات في كل مواجهـة، وأشهر الحكام ثلاث بطاقات حمراء.

6- أكثر المباريات التي شهدت حضورا جماهيريا هي الهند واندونيسيا في إستاد بوكيت جليل بالجولة الأخيرة مساء الخميس والتي شهدها 11388 متفرجا، ثم مباراة اندونيسيا وفيتنـام (11201) متفرج، ثم تايلند وماليزيا (8596) متفرجا، وماليزيا واليابان (8378) متفرجا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى