ريفر بليت يتأهل لنصف نهائي ليبيرتادوريس

 (د ب أ)–توووفه

 

خطف نادي ريفر بليت الأرجنتيني بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس ليبيرتادوريس بعد تغلبه 3 / 1 على ضيفه اندبيندينتي مساء أمس الثلاثاء (فجر اليوم الأربعاء بتوقيت جرينيتش) في قمة أرجنتينية خالصة في حضور 60 ألف متفرج.

وسجل أهداف ريفر بليت في اللقاء كل من اجناسيو سكوكو في الدقيقة 47 وفيرناندو كوينتيرو في الدقيقة 69 ورافايل بوري في الدقيقة 85، فيما أحرز سيلفيو روميرو هدف اندبيندينتي في الدقيقة 55.

وجاءت المباراة حماسية بين الفريقين وخاصة في شوطها الثاني الذي شهد تسجيل الفريقين أربعة أهداف.

وشهد الشوط الأول قرارا مثيرا للجدل لحكم اللقاء بعدما احتسب ركلة جزاء لصالح اندبيندينتي اعتمادا على تقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

وبسط ريفر بليت سيطرته على مجريات اللعب في هذا الشوط، حيث واجه الفريق الضيف صعوبة بالغة في عبور منطقة المناورات في منتصف الملعب ومن ثم تنفيذ هجمات في الشق الهجومي بالقرب من مرمى منافسه.

ومع بداية الشوط الثاني انطلق ريفر بليت في هجمة مرتدة خاطفة بقيادة اجناسيو سكوكو والكولومبي رافايل بوري ليسجل الأول الهدف الافتتاحي لفريقه في اللقاء.

وبعد دقائق من هذا الهدف أضاع اندبيندينتي فرصة محققة لإدراك التعادل عندما انفرد لاعبه سلفيو روميرو بالمرمى ولكنه سدد إلى خارج الملعب.

وسنحت فرصة مماثلة لريفر بليت وكاد سكوكو أن يسجل الهدف الثاني ولكنه مرر الكرة بشكل سيء لزميله لوكاس براتو بدلا من أن يسدد الكرة في المرمى مباشرة.

وفي الدقيقة 55 سدد لاعب اندبنتيديني ايمانويل خيليوتي بقوة تجاه مرمى ريفر بليت ولكن حارس الأخير فرانكو أرماني تصدى لها بنجاح قبل أن يتدخل سيلفيو روميرو ويضع الكرة في الشباك معلنا عن هدف التعادل للفريق الزائر.

وبدى اندبيندينتي بعد هذا الهدف أنه في طريقه للسيطرة على المباراة وخطف بطاقة التأهل مستفيدا من نتيجة مباراة الذهاب على ملعبه التي انتهت بالتعادل سلبيا بدون أهداف.

ولكن كان للمدير الفني لريفر بليت رأي أخر، حيث قام بالدفع بالكولومبي فيرناندو كوينتيرو بعد هدف التعادل لاندبيندينتي مباشرة ليسجل البديل في الدقيقة 69 الهدف الثاني لفريقه ويمنحه دفعة قوية نحو حسم نتيجة اللقاء وبطاقة التأهل لصالحه.

وسجل ريفر بليت هدف الاطمئنان والحسم في الدقيقة 85 من خلال هجمة مرتدة سريعة قادها لاعبه الأوروجواياني نيكولاس دي لا كروز لتنتهي عند أقدام بوري الذي سدد بيمناه على يسار حارس اندبيندينتي مارتن كامبانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى