أخر الأخبار

هل يستمر التفوق البرازيلي في الكلاسيكو؟

 

(د ب أ)-  توووفه

 

تتجه الأنظار غدا الثلاثاء إلى مدينة جدة حيث يقام الكلاسيكو بين البرازيل والأرجنتين في جوهرة الملاعب بمدينة الملك عبدالله الرياضية ، في ختام مباريات البطولة الرباعية الدولية الودية التي تنظمها الهيئة العامة للرياضة في السعودية.

وفازت البرازيل على السعودية يوم الجمعة الماضي 2 / صفر ، فيما تجاوزت الأرجنتين منتخب العراق بنتيجة 4 / صفر.

وانقسم عشاق اللعبة في جميع أرجاء العالم بين البرازيل والأرجنتين، كما انقسموا بين الأسطورتين البرازيلي بيليه والأرجنتيني مارادونا سنوات طويلة، ليكون هذا الكلاسيكو حديث العالم منذ 104 أعوام إلى اليوم، كيف لا و المنتخبان وحدهما حققا سبعة ألقاب لبطولة كأس العالم من أصل 21 لقبًا بما يساوي ثلث ألقاب البطولة.

ويعود اللقاء الأول بين المنتخبين لعام 1914 في مباراة ودية استضافتها العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، وفازت فيها الأرجنتين 3 / صفر، وأيضاً تفوقت الأرجنتين بنتيجة 1 / صفر في آخر لقاء بين المنتخبين والذي استضافته مدينة ملبورن الأسترالية في حزيران/يونيو 2017.

وبلغ مجموع اللقاءات بين المنتخبين خلال الـ 104 أعوام 104 مباريات بمعدل كلاسيكو كل عام.

وتتفوق البرازيل بمجموع انتصارات بلغ 40 فوزًا، فيما فازت الأرجنتين في 38 مباراة، وحضر التعادل في 26 مواجهة، وسجلت البرازيل 162 هدفًا، بينما سجلت الأرجنتين 160 هدفًا في شباك البرازيل.

وفي هذا التنافس الكبير بين المنتخبين في المواجهات بينهما، كان هناك تنافس على أشده في مجموع البطولات الرسمية، حيث يتساوى المنتخبان برصيد 17 بطولة، تتفوق البرازيل دوليًّا بخمسة ألقاب في كأس العالم وأربعة كوؤس للقارات، مقابل كأسي عالم وبطولة وحيدة في كأس القارات للأرجنتين التي تتفوق قاريًّا بـ14 لقبًا في كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) مقابل 8 ألقاب للبرازيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى