هاليب تنسحب من البطولة الختامية لمحترفات التنس

  (د ب أ)-توووفه

 

انسحبت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الأولى على العالم، من البطولة الختامية للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات التي تقام بسنغافورة بسبب مشاكل في الظهر، مما يعني أن الهولندية كيكي بيرتنز ستحصل على المركز الأخير في البطولة التي تختم الموسم.

وذكرت الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، اليوم الخميس، أن هاليب تعرضت لانزلاق غضروفي خلال التدريبات. ومع ذلك سافرت إلى سنغافورة على أمل المشاركة في البطولة التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 28 أكتوبر الجاري، ولكنها انسحبت من البطولة في النهاية.

وقالت هاليب للموقع الرسمي للرابطة على الانترنت :”بالتأكيد، كان القرار صعبا. من الصعب دائما الانسحاب من بطولة كبيرة. للحقيقة، أعتقد أنها المرة الأولى في حياتي. لذلك كان قرارا صعبا ولكنه الأفضل لصحتي”.

وأضافت :”ظهري ليس بحالة جيدة. لم أتدرب خلال الأربع أسابيع الماضية. لست جاهزة للمنافسة في هذا المستوى مازلت أتألم. ليس من السهل الدخول للملعب والمنافسة في هذه اللحظة”.

وتوجت هاليب بأول ألقابها في بطولات الجائزة الكبرى هذا العام في بطولة فرنسا المفتوحة وستنهي هذا العام في التصنيف الأول رغم أنها لن تتمكن من اللعب في سنغافورة.

وبانسحاب هاليب من البطولة ستشارك بيرتنز، في البطولة الختامية التي تنظم بمشاركة ثماني لاعبات للمرة الأولى،وذلك رغم خروجها المبكر من بطولة كاس الكرملين في موسكو.

وتأهل أيضا للبطولة الختامية كل من الدنماركية كارولين فوزنياكي والألمانية أنجيليك كيربر، واليابانية ناعومي أوساكا، والأمريكية سلواني ستيفنز، والأوكرانية إلينا سفيتولينا، والتشيكية بيترا كفيتوفا، والتشيكية كارولينا بليسكوفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى