ساري: لا يمكن مقارنتي بمورينيو

 

(د ب أ)- توووفه

 

اعترف الإيطالي ماوريتسيو ساري المدير الفني لفريق تشيلسي بأن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد يتفوق عليه حاليا وأن الأرقام تتحدث عن نفسها مشيرا إلى رغبته في تحسين نفسه وأرقامه.

ويصطدم ساري ومورينيو اليوم السبت عندما يلتقي فريقاهما في المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وأوضح ساري ، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لتشيلسي على الانترنت مساء السبت ، أن المقارنات بينه وبين مورينيو يجب ألا تجرى.

ويقتسم تشيلسي صدارة جدول المسابقة مع مانشستر سيتي وليفربول برصيد 20 نقطة لكل منهما وبفارق سبع نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثامن.

ورغم هذا ، أشار ساري إلى أن الأهم هو الفارق الكبير في الألقاب بينهما وقال : “النتائج تتحدث لصالح مورينيو. ولهذا ، فإنه أفضل مني في الوقت الحالي. أتمنى تطوير نفسي في المستقبل. ولكنه أفضل مني حاليا”.

وأوضح : “فاز مورينيو بكل شيء في كل مكان. ولهذا ، أحتاج للفوز إذا أردت مقارنة نفسي به. في هذه اللحظة ، المقارنة ليست ممكنة. نتحدث عن أحد أفضل المدربين في العالم. وفي هذه اللحظة ، لست من أفضل مدربي العالم”.

وأضاف : “لم يتمكن مورينيو من الفوز بالألقاب في الماضي فحسب وإنما يستطيع الفوز أيضا في المستقبل لأنه من أفضل المدربين وقد يكون أفضلهم. نتائجه هي الأفضل. يستطيع الفوز بالألقاب مجددا”.

وسبق لساري ومورينيو أن عملا في نفس التوقيت بنفس البلد من قبل وذلك عندما كان مورينيو مدربا لانتر ميلان الإيطالي ولكنهما لم يصطدما سويا لأن ساري كان مدربا في درجة أخرى من الدوري لتكون المباراة اليوم هي المواجهة الأولى بينهما على الإطلاق.

واعترف ساري بأن هدفه في ذلك الوقت (قبل نحو عشر سنوات) هو أن يصبح مدربا محترفا.

وقال : “لم أفكر في ذلك الوقت أن بإمكاني التدريب هنا. ولهذا ، فإنني محظوظ… إنني محظوظ لأنه من الصعب أن تبدأ مسيرتك التدريبية في فريق غير محترف ثم تصل لتدريب أحد أهم الأندية في العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى