مصفاة الدقم وعُمان للإبحار توقعان إتفاقية لتدريب وتأهيل

مسقط – توووفه

 

وقعت مصفاة الدقم وشركة عُمان للإبحار اتفاقية تعاون مشترك من أجل تقديم برامج تدريبية تعمل على تعزيز المهارات الوظيفية لمائة طالب من طلبة المدارس والخريجين من فئة الشباب، وذلك من خلال ربط محتوى هذه الدورات بأنشطة الإبحار الشراعي التي تعمل على إحياء الموروث البحري العُماني وتعزز مهارات القيادة لديهم.

عقد حفل توقيع الإتفاقية بالمقر الرئيسي لعُمان للإبحار بحضور سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية ، وكيلة وزارة السياحة ورئيسة مجلس إدارة شركة عمان للإبحار ، والمهندس هلال بن علي الخروصي نائب رئيس مجلس إدارة شركة مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية ، والرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار ديفيد جراهام . حيث تنص الإتفاقية على إطلاق المشروع الذي يتكون من برنامجين يستهدفان طلبة المدراس من الصف الحادي عشر و فئة الشباب.

حيث يجمع البرنامجان بين أنشطة التعليم النظري والأنشطة العملية باستخدام أساليب التعلم التجريبي من أجل تطوير المهارات الشخصية والمهنية للطلبة والخريجين الباحثين عن عمل كـمهارات الإتصال، ومهارة صنع واتخاذ القرارات والمرونة والتي ستكون ذات قيمة عالية لهم في بيئات العمل المستقبلية. ويمثل المشروع الذي أطلق عليه اسم “النوخذة” – والذي يعني قائد السفينة – امتدادًا إضافيًا لأنشطة الإستثمار الاجتماعي التي تسعى من خلالها مصفاة الدقم إلى دعم كافة المبادرات المجتمعية الهادفة الى تعزيز قدرات المجتمع المحلي وتطويره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى