يوفنتوس في نِزال سهل بإيطاليا ومهمة صعبة للوصيف

(د ب أ)-توووفه

 

يلتقي فريقا نابولي وروما بعد غد الأحد في مباراة كلاسيكية تجمعهما بالجولة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك عقب ظهورهما المميز في مباراتيهما بدوري أبطال أوروبا.

ويحتل نابولي المركز الثاني في ترتيب المسابقة، بفارق أربع نقاط خلف يوفنتوس (المتصدر) ويندم الفريق فقط على تعادله 2 / 2 مع باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الأربعاء في دوري الأبطال خاصة وأن لورينزو إنسيني ودريس ميرتنز ساهما في تقدم الفريق مرتين لولا تسجيل أنخل دي ماريا هدف التعادل للفريق الفرنسي في الوقت القاتل.

وقال إنسيني الذي سجل ستة أهداف في الدوري المحلي وهدفين أوروبيا :”نحن نشعر بالحزن لأننا كنا الأقرب لتحقيق الفوز. ولكن أداءنا يظل رائعا”.

وأضاف :”سعيد بشأن هدفي، ولكنني سأكون أكثر سعادة لو كنا تمكنا من الفوز. كانت تسديدة رائعة من فوق الحارس، ولكن يتعين علي أن أشكر الفريق الذي وضعني في هذا الموقف للتسجيل”.

واستمتع روما بأدائه خلال المباراة التي فاز فيها على سيسكا موسكو 3 / صفر يوم الثلاثاء الماضي، والتي شهدت تسجيل إدين دزيكو للهدفين الافتتاحيين، وهو ما ساعد الفريق على نسيان هزيمته المحرجة أمام سبال صفر / 2.

وقال دزيكو، الذي سجل حاليا 80 هدفا بقميص روما “من الصعب التحدث في هذا لأنه كان ينبغي علينا أن نقوم بعمل أفضل وأن نفوز على سبال في مباراة السبت الماضي”.

وتابع: “يوم الثلاثاء قمنا بعمل أفضل. بالتأكيد نحتاج للمزيد من التناسق، بداية مني ومن بقية أعضاء الفريق”.

وقدم روما أداء متذبذبا خلال خسارته صفر / 2 أمام بولونيا، كما تعادل 2 / 2 مع كييفو (متذيل الترتيب).

ويبتعد روما حاليا بفارق 11 نقطة عن الصدارة، وبفارق أربع نقاط عن المراكز الأربع المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، بعد مرور تسع جولات من المسابقة.

وتبدو مهمة يوفنتوس سهلة أمام إمبولي غدا السبت، خاصة بعدما تعثر حامل اللقب بالتعادل أمام جنوه 1 / 1 في الجولة الماضية، وهي المباراة التي شهدت توقف سلسلة انتصارات يوفنتوس في الدوري عند ثماني مباريات.

ورغم ذلك، كان رد يوفنتوس سريعا، حيث تمكن من التغلب على مضيفه مانشستر يونايتد الانجليزي 1 / صفر يوم الثلاثاء الماضي ليحقق انتصاره الثالث في دور المجموعات بدوري أبطال اوروبا وهو ما جعل الفريق يقترب بشدة من الصعود للأدوار الاقصائية.

ولدى نابولي وروما فرصا جيدة للتأهل أيضا، بجانب إنتر الذي سجل انتصارين قبل خسارة الأربعاء أمام مضيفه برشلونة الإسباني صفر / 2.

ويلتقي إنتر، صاحب المركز الثالث بفارق نقطتين خلف نابولي، في مباراة صعبة مع مضيفه لاتسيو، الذي يحتل المركز الرابع بفارق نقطة خلف إنتر.

ويستضيف ميلان فريق سامبدوريا، الذي يملك أقوى خط دفاع في الدوري هذا الموسم حيث تلقى أربعة أهداف فقط.

وتفتتح مباريات الجولة العاشرة غدا السبت، عندما يلتقي أتالانتا مع بارما ويتبعها مباراة إمبولي مع يوفنتوس وتورينو مع فيورنتينا.

وتشهد مباريات بعد غد الأحد مواجهة تجمع بين ساسولو وبولونيا، كما يستضيف جنوه فريق أودينيزي، ويلعب سبال مع فروسينوني، ويلتقي كالياري مع كييفو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى