انطلاق منافسات “براعم الطاولة” بمركز جراند مول

توووفه – خليل التميمي

انطلقت اليوم منافسات بطولة فرق البراعم لكرة الطاولة، والتي تنظمها اللجنة العمانية لكرة الطاولة بالتنسيق مع إدارة مركز جراند مول .

تقام منافسات البطولة بالمركز التجاري بمشاركة 9 فرق يمثلها 18 لاعبا، وتقام على فترتين صباحية ومسائية.

الهدف من البطولة

وتأتي إقامة هذه البطولة ضمن سعي القائمين باللجنة العمانية لكرة الطاولة للوصول إلى كافة شرائح المجتمع بعد أن دأبت اللجنة على إقامة البطولات في المجمعات الرياضية المغلقة.

كما تسعى اللجنة إلى تعريف الجماهير باللعبة وتوسيع قاعدة الممارسين لها.

منافسة في ثلاثة أيام

وتتنافس الفرق المشاركة بالبطولة على اللقب، على مدى ثلاثة ايام وحتى بعد غد، عبر إقامة المنافسات بنظام المجموعات.

تم تقسيم المشاركين الى ثلاث مجموعات، يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني، وتم تخصيص هذه البطولة لفئة البراعم.

جاهزية اللجنة

وقامت اللجنة بتوفير مجموعة طاولات لإقامة منافسات البطولة مع تخصيص مجموعة من الطاولات للترفيه وسيتم تخصيصها للتعريف باللعبة وتجربة لعبة كرة الطاولة على أرض الواقع وممارستها خلال فترة البطولة.

خطة اللجنة وأهدافها

وتمثل البطولة فرصة مثالية لترجمة أهداف وخطط اللجنة العمانية لكرة الطاولة إلى إرساء ثقافة ممارسة لعبة كرة الطاولة لدى أكبر شريحة ممكنة من مختلف فئات المجتمع.

وفتح جسور جديدة مع مختلف الجماهير بتخصيص لعبة كرة الطاولة ضمن الألعاب الرياضية التي يتم ممارستها بين الشباب إلى جانب فتح المجال لمختلف المواهب الواعدة بأن يكونوا جزءا من هذه البطولة وإمكانية تواجدهم في الأندية والمنتخبات الوطنية في المستقبل القريب.

كما تسعى اللجنة إلى إيجاد جمهور للعبة من مختلف شرائح المجتمع والذي يشكل بدوره محورا مهما للتسويق الجيد لهذه اللعبة، كما أن مثل هذه البطولات تساهم في نشر اللعبة بين شريحة كبيرة من فئة الشباب.

حكام دوليون

يدير البطولة الحكام الدوليون:مريم العلوية وعائشة السعيدية وحمود الحجري والجلندى المعولي بينما سيكون الحكم الدولي فهد العبري هو الحكم العام للبطولة والحكم الدولي خالد الزعابي مديرا للبطولة، ومحمد الجساسي مشرفا عاما على البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى