منافسة قوية في نهائيات الشطرنج لفئتي العموم والشباب

توووفه- خليل التميمي

 

تتسم منافسات التصفيات النهائية للشطرنج في جولاتها الأخيرة بالإثارة بين جميع المشاركين.

وتستمر التصفيات التي تنظمها اللجنة العمانية للشطرنج برعاية الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ودليل النفط بمجمع السلطان قابوس حتى بعد غد.

صدارة

ويتصدر الثنائي سالم العمري وأمين العنسي فئة العموم ، وفي فئة الشباب تصدر أسامة بن خالد الحديدي الترتيب العام بعد نهاية الجولة الثانية.

نتائج فئة العموم

وأسفرت نتائج الجولة الخامسة والتي شهدت إقامة 19 مباراة في فئة العموم عن فوز سالم العمري على محمد العمري ، وأمين العنسي على محمد السعيدي ، وعمار الغافري على عبدالسلام المشيخي .

وتعادل عدنان الجهوري وسالم المحروقي، وفاز حميد محمد حردان على سلطان اليحيائي، وسالم الخاطري على أحمد المخمري، وسالم الجابري على محمد الديابي، وثابت المعشني على سعيد شماس، وعبدالله المعشني على هلال المحروقي، وعمر البلوشي على سهيل فاضل.

وفاز خالد الحديد على محمد المعمري، وتعادل راشد الجابري مع عماد البلوشي، وفاز سيف الحارثي على مصطفى الريامي، ومانع الخاطري على زياد الدحماني، ومنصور الهوتي على عبدالله المسكري، وعلي المحرزي على مشعل السنيدي.

نتائج فئة الشباب

وفي فئة الشباب فاز أسامة الحديدي على أحمد الهنائي ، وسلطان المحروقي على عزاء البلوشي، ومحمد الحارثي على فهد المحروقي، ويوسف العيسائي على غيداء السعيدي، وعبدالله البوسعيدي على فيصل السهيلي، وميثم السهلي على أنس الدروشي، وعسام الدروشي على فلاح الشبنوتي .

وفاز حمد الشبنوتي على نزار الفزاري وأحمد الحديد على عبدالله اليحمدي وسعيد محمد بيت علي على محمد الحديدي، وعلي الراشدي على علي المعمري وحمود الراشدي على وسام المقبالي .

وفاز هلال الراشدي على فلاح المشرفي وخالد الراشدي على الحسن المشرفي وأحمد المسكري على خالد الراشدي، ومحمد الراشدي على علي المسكري.

وفاز فراس السعيدي على علي المحروقي، وصهيب الربيعي على زكريا النوفلي.

مباريات السبت

وتستكمل السبت باقي جولات البطولة التي تتكون من تسع جولات حاسمة لحصد النقاط، حيث يسعى اللاعبون البالغ عددهم/ 80 /لاعبا ولاعبة في فئتي العموم والشباب إلى تحقيق المزيد من النقاط التي تضمن لهم الحصول على المراكز الأولى في البطولة.

الجولة الواحدة /20/ دقيقة لكل لاعب وتلعب حسب النظام السويسري للتقييم وهو برنامج إلكتروني معتمد لتقييم اللاعبين لدى الاتحاد الدولي للشطرنج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى