غدا.. ختام منافسات “الشطرنج”

توووفه- خليل التميمي

 

تختتم في الواحدة من ظهر الأحد تحت رعاية سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، منافسات التصفيات النهائية لبطولة عمان للشطرنج.

وبحضور أحمد بن درويش البلوشي رئيس اللجنة العمانية للشطرنج وعدد من أعضاء اللجنة والمهتمين باللعبة،وذلك بالصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وسجلت البطولة التي تنظمها اللجنة العمانية للشطرنج برعاية الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ودليل النفط منافسة قوية .

وشهدت منافسات العموم تصدر الأستاذ الاتحادي سالم العمري  في ختام الجولة السادسة برصيد /5.5 /نقطة، متجاوزا منافسه الأستاذ الاتحادي أمين العنسي بفارق نصف درجة في البطولة التي سجلت منافسة قوية في تلك الفئة.

وفي فئة الشباب تصدر حمد الشبنوتي الترتيب العام بعد نهاية الجولة الرابعة برصيد /4 /نقاط، وجاء أسامة بن خالد الحديدي  ومحمد بيت سعيد في المركز الثاني بفارق نصف نقطة عن المتصدر.

استكمال المباريات

وتستكمل صباح الغد باقي جولات البطولة التي تتكون من تسع جولات حاسمة لحصد النقاط، حيث يسعى اللاعبون البالغ عددهم /80 /لاعبا ولاعبة في فئتي العموم والشباب إلى تحقيق المزيد من النقاط التي تضمن لهم الحصول على المراكز الأولى.

وتسعى اللجنة العمانية للشطرنج عبر تنظيمها لهذه المسابقات إلى نشر لعبة الشطرنج في السلطنة وزيادة عدد الممارسين لها واكتشاف وانتقاء المواهب المثالية لانضمامها إلى المنتخبات الوطنية.

بهدف المشاركة في البطولات الرسمية القادمة على المستويين الإقليمي والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى