لاكازيت يحرم ليفربول من نقاط أرسنال

(إفي)- توووفه

 

خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على اللقاء المثير الذي جمع أرسنال بضيفه ليفربول مساء السبت على ملعب (الإمارات) في قمة الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميير ليج”.
وضع القائد جيمل ميلنر ليفربول في المقدمة في الدقيقة 61 قبل أن يدرك الفرنسي ألكسندر لاكازيت التعادل للفريق اللندني في الدقيقة 82.

بدأ اللقاء بنسق سريع بين الفريقين، في الوقت الذي جاءت فيه أولى ملامح الخطورة في الدقيقة 16 عندما كاد الأرميني هنريك مخيتاريان أن يهز شباك “الريدز” عندما حول تمريرة بينية طويلة من برأسه مستغلا الخروج المتأخر مكن البرازيلي أليسون، إلا أن كرته حادت عن القائم الأيسر بقليل.


وجاء الرد بعدها بدقيقتين من ليفربول بهدف ألغاه الحكم بداعي تواجد السنغالي ساديو ماني في موقف تسلل بعد أن ارتدت كرة البرازيلي روبرتو فيرمينو من القائم الأيسر.
وأهدر الهولندي فيرجيل فان دايك فرصة وضع ليفربول في المقدمة في الدقيقة 22 بعد أن استلم تمريرة بينية رائعة من محمد صلاح ليستلم الكرة على صدره وينفرد بالحارس الألماني بيرند لينو ولكنها سدد الكرة في جسده.


ثم سدد بعدها أندرو روبرتسون تسديدة يسارية قوية من على حدود المنطقة أمسكها لينو بثبات.
وكادت الدقيقة 38 أن تسفر عن اهتزاز الشباك بعد أن انفرد الفرنسي ألكسندر لاكازيت من ناحية اليمين داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.
وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، كاد لينو أن يهدي الضيوف هدفا مجانيا بعد أن خرج بشكل خاطئ لمخالفة نفذت من خارج المنطقة ارتقى لها فان دايك ولعبها قبل الحارس الشاب إلا أن الكرة تهادت حتى اصطدمت بالقائم الأيمن ليبعدها دفاع أرسنال.


اتسمت بداية الشوط الثاني بالندية بين الفريقين، حتى تمكن القائد جيمس ميلنر من وضع ليفربول في المقدمة في الدقيقة 61 بعد أن استغل الكرة المرتدة من الحارس لينو ليسدد كرة قوية في الشباك.
كاد الرد أن يأتي سريعا من جانب الفريق اللندني بعد أن أطلق لوكاس توريرا تسديدة قوية تألق أليون وأبعدها لركنية.
استغل صلاح سرعته المعتادة وشن هجمة خطيرة من الناحية اليسرى ثم مرر كرة أرضية مرت من الجميع وكاد أن يلحق بها ماني ولكنها مرت من أمامه مباشرة (ق69).


بدأت دفة الأمور تميل أكثر لصالح أرسنال وهو ما أسفر عن هدف التعادل قبل ثمان دقائق من النهاية بقدم النجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت بتسديدة مقوسة من داخل المنطقة مرت على يسار أليسون داخل الشباك.
مرت الدقائق المتبقية وسط محاولات من كلا الفريقين ليطلق الحكم صافرة النهاية بهدف في كل شبكة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى