باتشوكا يفوز وأمريكا يتعثر مجددا في الدوري المكسيكي

(إفي)- توووفه

 

أكرم باتشوكا ضيافة نيكاكسا بستة أهداف مقابل اثنين في الجولة 15 من مرحلة ذهاب الدوري المكسيكي لكرة القدم (أبرتورا 2018)، والتي شهدت إخفاق كلوب أمريكا المتصدر في تحقيق الفوز للأسبوع الثاني على التوالي بتعادله مع تولوكا.
ويدين باتشوكا بالفضل في الفوز الكبير لفيكتور جوزمان الذي أمطر شباك نيكاكسا بأربعة أهداف بواقع هدفين في الشوط الواحد، في الدقائق 26 و44 و81 و90 بينما أحرز فرانكو خارا ثنائية في الدقيقة الثالثة والحادية والستين من ركلة جزاء.
وسجل هدفي الحفاظ على ماء الوجه لنيكاكسا كلاوديو ريانو (ق56) وبريان فرنانديز (ق84).


بهذا الفوز، يرتفع رصيد باتشوكا إلى 22 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد نيكاكسا، الذي لم يحقق الفوز في آخر ست مباريات، عند 13 نقطة في المركز 16.
وفي مباراة أخرى بالجولة نفسها، تعثر كلوب أمريكا المتصدر بتعادله مع ضيفه تولوكا بهدف لكل فريق، ليحقق التعادل الخامس في المسابقة والثاني على التوالي.
افتتح ارنستو فيجا التهديف لتولوكا بعد ثلاث دقائق فقط من عمر المباراة، بينما تعادل هنري مارتن لكلوب أمريكا في الدقيقة 35.


ويتصدر كلوب أمريكا الترتيب مؤقتا برصيد 29 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام سانتوس لاجونا الوصيف، الذي سيواجه كيريتارو في وقت لاحق ضمن منافسات الجولة ذاتها.
بينما عاد مونتيري إلى درب الانتصارات بتغلبه على فيراكروز بهدفين نظيفين سجلهما رودولفو بيزارو (ق25) وخيسوس جالاردو (ق71)، بعدما خسر في الجولة الماضية أمام سانتوس لاجونا، ليرتفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد فيراكروز عند تسع نقاط في المركز 18 والأخير.


فيما حقق لوبوس أول انتصار في أربع مباريات بفوزه على تيخوانا بثلاثة أهداف مقابل واحد، ليحتل المركز 14 برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف فقط أمام تيخوانا.
حملت أهداف لوبوس توقيع كولين كاظم ريتشاردز (ق31 وق50) وماورو لينيز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، قبل دقيقة واحدة من طرده، بينما سجل خوسيه ريفيرو هدف تيخوانا الوحيد.


وكانت الجولة قد انطلقت السبت بفوز تيجريس على موريليا (0-2) وتعادل بويبلا مع تشيفاس دي جوادالاخارا.
وتستكمل باقي مباريات الجولة اليوم الأحد بمواجهات بوماس مع كروز أزول وكيريتارو أمام سانتوس وأطلس في مواجهة ليون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى