عبد الخالق مسعود يعلن دعم الرئيس الحالي في انتخابات آسيا

(د ب أ) -توووفه

 

أعلن عبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم دعم اتحاده للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لولاية ثانية في رئاسة الاتحاد القاري خلال الانتخابات المقررة في السادس من أبريل المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وقال مسعود في تصريحات لقناة دجلة الفضائية العراقية مساء الثلاثاء “الشيخ سلمان هو مرشح العراق في الانتخابات المقبلة ، سندعم ترشيحه ، خصوصا وأنه أثبت جدارته بتبوء الرئاسة على امتداد السنوات الخمس الماضية ، وبوجوده بات الاتحاد الآسيوي أكثر استقرارا ، وأصبحت آسيا موحدة أكثر من ذي قبل”.

وأشاد مسعود بمواقف الاتحاد الآسيوي الداعمة للعراق خلال عهد الشيخ سلمان بن ابراهيم مستذكرا جهوده الكبيرة في المساعدة برفع الحظر الدولي الجزئي عن إقامة المباريات في العراق ، ومعربا عن ثقته بتواصل دعمه لرفع الحظر الكلي خلال الفترة المقبلة.

وكشف رئيس الإتحاد العراقي عن الشروع في التنسيق مع الاتحاد الدولي (فيفا) من أجل وضع موضوع رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية ضمن أجندة كونجرس الاتحاد الدولي الذي سيعقد في العاصمة الفرنسية باريس خلال شهر يونيو المقبل.

وعلى صعيد متصل ، أكد مسعود أنه يمتلك حظوظا كبيرة للفوز في انتخابات عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لافتا إلى تمتعه بدعم من العديد من الاتحادات الآسيوية لاستعادة التواجد العراقي في المكتب التنفيذي للاتحاد القاري.

وعن استضافة بلاده للنسخة المقبلة لبطولة غرب آسيا ، أكد مسعود أن الاتحاد العراقي يخطط لإقامة مباريات البطولة في مدينتي أربيل وكربلاء معربا عن أمله في إقامة المباراة النهائية في بغداد في حال صدور قرار رسمي من الفيفا برفع الحظر الكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى