أخر الأخبار

سويسرا تهين بلجيكا وتقتنص بطاقة المربع الذهبي

سقوط مدوي لرفاق هازارد

 

 (إفي) – توووفه 

 

تقمص المهاجم هاريس سيفيروفيتش دور البطولة بعد أن سجل ثلاثة أهداف “هاتريك” قاد بها منتخب سويسرا لتحقيق فوز كبير  و”مهين” على بلجيكا (5-2) مساء الأحد بعد أن كان متأخرا بثنائية نظيفة، ليقتنص بطاقة التأهل للدور نصف النهائي ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وعلى ملعب (سويسبور أرينا) بمدينة لوزيرن السويسرية ضمن المجموعة الثانية للمستوى الأول، تقدم المنتخب البلجيكي بهدفين في غضون 15 دقيقة حملا توقيع ثورجان هازارد ليظن الجميع أن “الشياطين الحمر” في طريق مفتوح لمرمى يان سومر.

وبعد مرور دقيقتين فقط من البداية باغتت بلجيكا أصحاب الأرض بهدف أول جاء من خطأ فادح من المدافع نيكو ألفيدي الذي أهدى الكرة لهازارد الذي لم يتوان عن إسكان الكرة في الشباك.

ثم واصل الشقيق الأصغر في عائلة هازارد التألق وأضاف الهدف الثاني له ولبلجيكا بتسديدة قوية لم يرها أحد إلا وهي تعانق الشباك في الدقيقة 17.

وظهر التراخي بعد ذلك على كتيبة الإسباني روبرتو مارتينيز، وهو ما استغله أصحاب الأرض الذين ذللوا الفارق في الدقيقة 26 من علامة الجزاء عن طريق ريكاردو رودريجيز.

وفي الدقيقة 31 استمر مسلسل الانتفاضة السويسرية بهدف التعادل في 31 بقدم سيفيروفيتش الذي استغل تمهيد رائع بالرأس داخل المنطقة من شيردان شاكيري ليتابع الكرة داخل الشباك.

وقبل دقيقة من نهاية النصف الأول، واصل نفس اللاعب التألق وهز شباك تيبو كورتوا بهدف شخصي ثاني وثالث لسويسرا بتسديدة قوية من داخل المنطقة مرت على يمين حارس ريال مدريد.

وفي الشوط الثاني، واصلت سويسرا صحوتها ودكت شباك بلجيكا بهدفين آخرين في الدقيقتين 62 عن طريق إلفيدي الذي صحح خطأه في الهدف الأول بلجيكا برأسية قوية من داخل المنطقة بصناعة من شاكيري.

ثم كلل سيفيروفيتش تألقه بالهدف الثالث “الهاتريك” والخامس لسويسرا قبل خمس دقائق من صافرة النهاية.

وبهذا الانتصار العريض، ترفع سويسرا رصيدها لـ9 نقاط وتقتنص المركز الأول وبطاقة التأهل لنصف النهائي من بلجيكا التي تراجعت للمركز الثاني بنفس عدد النقاط، ولكن المواجهات المباشرة منحت الأفضلية لرجال الصربي فلاديمير بيتكوفيتش.

وبهذا يلحق منتخب سويسرا بكل من البرتغال وإنجلترا في المربع الذهبي، بانتظار الكشف عن الاسم الرابع الذي سيتحدد اليوم الإثنين بين فرنسا أو هولندا بالمجموعة الأولى.

وسيحل منتخب هولندا (6 نقاط) ضيفا على نظيره الألماني، حيث يكفيه التعادل فقط من أجل انتزاع بطاقة التأهل من فرنسا (صاحبة الصدارة بـ7 نقاط)، بفضل المواجهات المباشرة.

وفازت فرنسا أمام جماهيرها بنتيجة (2-1)، قبل أن تثأر هولندا في مواجهة الدور الثاني بالفوز بثنائية نظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى