تشافي: عودة نيمار مستحيلة.. وهذا ما ستقدمه قطر

 

 (إفي) – توووفه 

اعتبر لاعب برشلونة سابقا والسد القطري حاليا، تشافي هيرنانديز، أن عودة البرازيلي نيمار دا سيلفا للبلاوجرانا مستحيلة، مبرزا أن مهاجم باريس سان جيرمان يمكنه أن يقترب من مستوى البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي إذا تصرف بنضوج وعمل جاهدا.

وفي مقابلة مع برنامج (إل لارجيرو) على قناة (سير) الإذاعية، قال تشافي “لا أرى أن عودة نيمار ممكنة. رحيله لم يتم بشكل جيد. لا أرى أن هذا يمكن أن يحدث بأي شكل من الأشكال. أقرأ الكثير من الصحف التي تتحدث عن هذا الأمر لكنني لا أرى أي إمكانية في عودته لبرشلونة”.

وأضاف “يبدو لي لاعبا كالقنبلة. إذا شحن طاقته ونضج وعمل بجد.. سيقترب من كريستيانو وميسي. أعتقد أنه قائد في الملعب ولديه القدرة على أن يكون حاسما وبارزا، لكن الأمر يتوقف عليه”.

وعن لاعب برشلونة، الفرنسي عثمان ديمبيلي (21 عاما)، قال تشافي “ديمبيلي ما زال يافعا. أعتقد أنه لم يظهر كل موهبته الفردية بعد. الأمر ليس سهلا. عليه القيام بالكثير من الأمور بشكل جيد لكننا رأيناه بالفعل يصنع الفارق”.

وأردف “إنه يحتاج لوقت، عمره 21 عاما ويلعب في فريق كبير مثل البرسا كما أنه أجنبي، لذلك يحتاج لعام على الأقل كي يتأقلم. أعتقد أنه لاعب يتمتع بموهبة كبيرة تحتاج للظهور”.

وردا على سؤاله حول جائزة الكرة الذهبية، أكد لاعب برشلونة السابق أنه “من العدل منح هذه الجائزة للاعب فرنسي لأن الفوز بالمونديال له ثقل كبير. لقد شكونا في عام 2010 (حين توجت إسبانيا بكأس العالم في جنوب أفريقيا) لأن الجائزة لم يحصل عليها لاعب إسباني. يجب أن نكون عادلين الآن. المونديال هو أهم بطولة”.

وأوضح “إذا نظرت للفريق، ستجد أن (أنطوان) جريزمان هو نجمه. الناس تتحدث عن (رافائيل) فاران لكنك حين تتحدث عن فرنسا فإنك تتحدث عن جريزمان و(كيليان) مبابي”.

وعما إذا كان لاعب ريال مدريد، الكرواتي لوكا مودريتش يستحق الكرة الذهبية، أكد تشافي “ولماذا لا يفوز بها مودريتش؟ لقد توج بالتشامبيونز ليج في آخر ثلاث سنوات وبلغ مع منتخب بلاده إلى نهائي مونديال روسيا. فوزه بهذه الجائزة سيكون عادلا أيضا”.

وعن مستقبله هو وخططه للفترة القادمة عقب اعتزاله، قال لاعب الوسط البالغ من العمر 38 عاما، “أحب كرة القدم وأفضل طريقة لأبقى على صلة بهذه اللعبة هي أن أصبح مدربا. سيكون هذا آخر عام لي في الملاعب. حان الوقت لأقول وداعا.

وأضاف: “أشعر بالسوء تجاه هذا الأمر لأنني أستمتع كثيرا مع جابي (فرنانديز الذي انتقل لنفس النادي الصيف الماضي) لكن حان وقت الرحيل”.

وأضاف “أحتاج فترة طويلة لاكتسب الخبرة كمدرب وفكرتي هي أن أبدأ في قطر لاكتساب الخبرة ولأجرب نفسي في هذا العمل. الجميع يراني مدربا في برشلونة لكنني لا أرى ذلك في الوقت الحالي، التدريب في البرسا أمر ضخم”.

وعن استضافة قطر لمونديال 2022، أبرز تشافي أن “الجميع سيتفاجئ حين يرى الدوحة. لقد خصصوا وقتا طويلا للاستعداد ويقوموا بذلك بشكل جيد جدا. إنهم يصعنون تقريبا بلدا جديدا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى