أيرلندا تستنجد بمكارثي وروبي كين

 

(د ب أ)- توووفه

عين الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم اليوم الأحد، ميك مكارثي مجددا مديرا فنيا لمنتخب جمهورية أيرلندا ، خلفا لمارتن أونيل، الذي تمت إقالته منذ عدة أيام.

وتعد هذه هي الولاية الثانية لمكارثي مع المنتخب الأيرلندي، بعدما سبق أن تولى تدريبه ما بين عامي 1996 و2002، حيث قاد الفريق للصعود لدور الستة عشر ببطولة كأس العالم التي جرت بكوريا الجنوبية واليابان قبل 16 عاما.

ويمتلك مكارثي خبرة في بطولة الدوري الإنجليزي ، بعدما سبق له تدريب فريقي وولفرهامبتون وسندرلاند ، بالإضافة لفريق إبسويتش تاون، الذي يلعب حاليا في دوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب).

و ساءت نتائج الفريق مؤخرا تحت قيادة أونيل، بعدما حقق انتصارا واحدا فقط في آخر عشر مباريات للفريق، من بينها الخسارة أمام الدنمارك في الملحق الفاصل المؤهل لبطولة كأس العالم الأخيرة بروسيا، كما هبط الفريق تحت قيادته للقسم الثاني في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وستكون المهمة الأساسية لمكارثي الآن هي جعل الفريق قادرا على المنافسة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، لاسيما في ظل استضافة العاصمة الأيرلندية دبلن ثلاثة لقاءات في مرحلة المجموعات بالمسابقة، بالإضافة لإحدى مباريات الأدوار الإقصائية.

وصرح مكارثي للصفحة الرئيسية بالموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأيرلندي لكرة القدم “يسعدني ويشرفني أن أعود إلى جمهورية أيرلندا، يسرني أن يمنحني مجلس إدارة الاتحاد ورئيسه التنفيذي هذه الفرصة لقيادة الفريق إلى كأس الأمم الأوروبية 2020”.

كما تقرر تعيين روبي كين الهداف التاريخي لمنتخب أيرلندا كأحد مساعدي مكارثي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى