طائرتنا الشاطئية خامسا في “ماسترز أسباير”

 

توووفه- إسحاق الحارثي

حقق منتخبا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية مشاركة إيجابية في بطولة ماسترز أسباير الآسيوية،التي استضافتها قطر بملاعب حديقة أسباير خلال الفترة من 27 وحتى 30 نوفمبر الماضي.

وتمكن المنتخب الوطني المكون من مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي من تحقيق المركز الخامس من أصل 16 فريقاً آسيوياً مشاركاً في البطولة.

وتعد المنتخبات المشاركة من صفوة ونخبة المنتخبات الآسيوية، وفي هذا السياق يقول مدرب المنتخب الوطن للطائرة الشاطئية خليفة الجابري إن المركز الخامس يعتبر مركزاً جيدا في ظل هذه الفترة ورغم تواجد اللاعبين في تدريبات أنديتهم استعداداً لانطلاق مباريات دوري عام السلطنة داخل الصالات.

يذكر أن ثنائي منتخبنا أ المكون من نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي، استطاع تخطي عقبة المجموعة الرابعة بفوزين وخسارة واحدة ضمن بها التأهل إلى دور الثمانية، ليلاقي ثنائي منتخب أستراليا أ شومان ودورات، وبصعوبة خسر الفريق هذه المباراة1/2.

ورغم التقدم على أستراليا في الشوط الأول ولكن لخبرة وتواجد المنتخب الأسترالي في الدوري العالمي استطاع الفريق الأسترالي الفوز في الشوطين الثاني والثالث.

وقال :” الجابري أن مستوى البطولة تميز بوجود فرق قوية ومصنفة عالميا ومستويات لاعبيها عالية جدا بحكم تصنيفها ضمن منتخبات الصفوة في قارة آسيا ونتائجها جيدة.

وتابع:”كنا الأقرب للوصول لمباريات دور الأربعة إلا أن الخبرة رجحت كفة منتخب أستراليا، ويعتبر هذا الفريق من المنتخبات المتمرسة في مثل هذه البطولات”.

يذكر أن هذه المشاركة حصل فيها الثنائي مازن ونوح على 60 نقطة لكل لاعب، تضاف لهما في التصنيف العالمي، كما حصل الفريق على جائزة مالية قدرها 750 دولارا أمريكيا.

وتنتظر المنتخب ضمن أجندة برنامج 2019م مشاركات عديدة على المستويات العربية والآسيوية والعالمية بالإضافة لاستضافة السلطنة جولة شاطئية من جولات البطولات العالمية للكرة الطائرة الشاطئية والتي سيتم إعلان تفاصيلها لاحقا.

يذكر أن السلطنة استضافت في مارس الماضي جولة من الجولات العالمية ستار1 والتي أقيمت في المدينة الرياضية بالمصنعة.

وحقق خلالها منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية المكون من مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي المركز الرابع في تلك البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى