رغم الخسارة .. فنجاء يكمل عقد المتأهلين للمربع الذهبي للكأس 

توووفه – عمر الصالحي

تصوير- سلطان الصبحي وعبدالرحمن الكندي 

تأهل فنجاء الى دور ال4 من منافسات كأس جلالة السلطان قابوس المعظم رغم خسارته من صحار بنتيجة 0/1 في إياب دور ال8 بالمباراة التي أقيمت على استاد الشرطة الرياضي.

تشكيلة الفريقين 

دخل ارستيكا مدرب صحار بتشكيلة مكونة من داود الكحالي في حراسة المرمى وأحمد الكحالي وعبدالناصر حسن وعبدالعظيم العجمي وسعيد الضبعوني في خط الدفاع.

وسمير البريكي وأحمد مال الله ومحسن جوهر وسالم المقبالي وسعيد عبيد في خط الوسط وخليفة الجهوري في الهجوم.

فيما اعتمد مدرب فنجاء سلطان الطوقي على تشكيلة مكونة من مازن الحسني في حراسة المرمى وصلاح السيابي وامبويو ومخلد الرقادي ومنذر الهدابي في خط الدفاع ودوجلاس ومحمود الحسني ومحمد النجاشي والعبد النوفلي وأحمد الهنائي في خط الوسط و سيسيه في خط الهجوم.

الشوط الأول 

فرض فنجاء سيطرته على اللقاء باستحواذه على الكرة معظم فترات الشوط، ولم تشهد الدقائق الأولى سوى بعض الهجمات الخجولة، منها تسديدة مخلد الرقادي التي تمكن الكحالي من الإمساك بها وتسديدة العبد النوفلي التي ذهبت إلى ركلة ركنية لصالح فنجاء.

ولم ينجح محسن جوهر في الدقيقه 25 في ترجمة الكرة الثابتة التي احتسبت لمصلحة صحار حيث ارتطمت تسديدته في الحائط المكون من لاعبي فنجاء.

وتحصل فنجاء في الدقيقة 33 على خطأ على مقربة من منطقة جزاء صحار سددها سيسيه قوية ولكن يقظة داود الكحالي حرمت فنجاء من تسجيل هدف التقدم.

عاد سيسيه مجدداً في الدقيقة 39 وتمكن من تصويب كرة من داخل منطقة الجزاء ولكن داود الكحالي مرة أخرى يتمكن من التصدي لها.

بعدها بدقيقة واحدة توغل لاعب فنجاء أحمد الهنائي إلى منطقة جزاء صحار ولكن تسديدته الأخيرة تصطدم بالشباك الجانبية.

هدف صحار

في الدقيقه 43 تحصل صحار على ركلة حرة مباشرة سددها المتخصص محسن جوهر زاحفة لم يتمكن حارس فنجاء من الإمساك بها لتعود إلى لاعب صحار سعيد عبيد الذي استغل الخطأ الفادح وأرسل الكرة إلى شباك فنجاء.

الشوط الثاني 

حاول صحار في الشوط الثاني فرض كثافة عددية في الأمام لاستغلال الكرات العالية ومحاولة مباغتة فنجاء بالتسديد من بعيد، وكانت أولى الكرات في الدقيقة 53 عبر تسديدة من سعيد عبيد مرت بجوار مرمى فنجاء وأخرى من محسن جوهر في الدقيقة 62 اعتلت المرمى بقليل.

في الدقيقة 65 سدد لاعب فنجاء دوغلاس كرة زاحفة ولكن  الكحالي تمكن من التصدي لها وإبعادها إلى ركلة ركنية.

شهدت الدقيقة 67 فرصة سانحة لصحار بعد تمريرة طويلة وجميلة إلى سعيد عبيد المنطلق إلى منطقة جزاء فنجاء، ولكن تسديدته أبعدها مازن الحسني إلى ركلة ركنية.

بعدها حاول فنجاء الخروج من مناطقه ومحاولة خطف هدف التعادل بعد أن فرض صحار أفضليته في الدقائق السابقة ولكن محاولاته القليلة لم تنجح.

وكانت أبرز فرص فنجاء في الدقيقه 73 عندما أبعد حارس صحار داود الكحالي تسديدة محمد النجاشي إلى ركلة ركنية والتي أتت من ركلة حرة مباشرة.

كاد صحار يخطف هدف التأهل في الدقيقة 83 عندما أرسل عبدالعظيم العجمي عرضية مميزة إلى منطقة جزاء فنجاء ارتقى لها خليفة الجهوري برأسه ولكن كرته ذهبت إلى أحضان الحسني.

فرصة لفنجاء في الدقيقة 88 بعد انطلاقة مميزة من النورس الفارسي على الرواق الأيمن لتصل تمريرته أخيرا إلى العبد النوفلي الذي سددها بقوة ولكنها ذهبت إلى أحضان الكحالي.

احتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقتا بدل ضائع لم تشهد أي تغيير في النتيجة ليطلق أحمد الكاف صافرته معلناً فوز صحار 1-0 وتأهل فنجاء لأفضليته في مجموع المباراتين.

الطاقم التحكيمي 

أدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من أحمد الكاف حكم ساحة وأبوبكر العمري مساعد أول وراشد الغيثي مساعد ثان ومازن المشيخي حكم رابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى